icon
التغطية الحية

التحالف ينشر تسجيلاً لقصف استهدف مواقع ميليشيات إيران في سوريا | فيديو

2022.08.29 | 15:43 دمشق

صورة من القصف الجوي على دير الزور (تويتر)
صورة من القصف الجوي على دير الزور (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشر التحالف الدولي اليوم الإثنين، تسجيلات مصورة تظهر القصف الذي طال مواقع الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا.

وأظهرت التسجيلات المصورة مشاركة الطائرات المروحية بالقصف الذي جاء رداً على قصف مواقع للقوات الأميركية في حقل العمر والتنف في الـ 25 من شهر آب الجاري.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" عن مقتل 4 عناصر من الميليشيات الموالية لإيران، خلال 24 ساعة، وذلك رداً على الهجوم على قاعدتين أميركيتين في حقل كونيكو والقرية الخضراء شمال شرقي سوريا.

وفي بيان لها، قالت القيادة المركزية الأميركية إنه "خلال الـ 24 ساعة الماضية، ورداً على الهجمات الصاروخية على موقع دعم البعثة كونيكو، وموقع دعم البعثة القرية الخضراء في شمال شرقي سوريا، قصفت قوات القيادة المركزية الأميركية مقاتلين موالين لإيران في المنطقة بطائرات هليكوبتر هجومية وقذائف مدفعية".

وتعرضت قاعدتان عسكريتان لقوات "التحالف الدولي" في ريف دير الزور الشرقي، لهجوم صاروخي  مصدره الميليشيات الإيرانية المتمركزة في بادية "الشامية".

قصف من ميليشيات إيران على قواعد أميركية

وذكرت وسائل إعلام محلية أن قصفاً صاروخياً استهدف قاعدتين تابعتين للقوات الأميركية في حقل كونيكو النفطي بريف دير الزور الشرقي ومجمع "القرية الخضراء" السكني في الموقع ذاته، مصدره القوات الإيرانية المتمركزة في بادية "الشامية" شرقي دير الزور.

والثلاثاء الماضي، أعلنت القيادة الأميركية الوسطى أنها قصفت في شرقي سوريا قواعد لميليشيات موالية لإيران، استهدفت منشآت بنى تحتية تستخدمها مجموعات مرتبطة بميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، في حين نفت طهران أي صلة لها بالجماعات المسلحة التي استهدفتها الضربات الأميركية.

ووجّه الرئيس الأميركي، جو بايدن، رسالة إلى مجلس النواب أوضح فيها أن الغارات الجوية التي شنتها القوات الأميركية على الميليشيات الإيرانية في سوريا، تهدف إلى "حماية الجنود الأميركيين والدفاع عنهم".

وقال الرئيس الأميركي: "أمرت بضربات الثلاثاء الفائت بما يتسق مع مسؤوليتي في حماية مواطني الولايات المتحدة في الداخل والخارج وتعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة ومصالح السياسة الخارجية".