icon
التغطية الحية

التحالف يقدم عربات برادلي لـ "قسد" بعد تجربتها بهجوم سجن الصناعة| فيديو

2022.02.18 | 20:01 دمشق

bradlyyyyy.png
عربة برادلي الأميركية في سوريا- 18 شباط 2022 (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قدم التحالف الدولي اليوم الجمعة، عربات برادلي الأميركية لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي يعتبرها شريكة له في محاربة تنظيم "الدولة" في سوريا.

ونشر التحالف بيانا بهذا الخصوص عبر موقعه الرسمي، وأرفقه بتسجيل فيديو وصور يظهر شحن العربات القتالية بطائرة عسكرية ووصولها إلى شمال شرقي سوريا، لكنه لم يشر إلى عددها.

وعربات "برادلي" هي عربات أميركية قتالية متطورة، استخدمتها القوات الأميركية في المهمات القتالية ولا سيما في العراق وأفغانستان، قبل أن تدخلها إلى سوريا، في ما يبدو ضمن الاستعداد لسيناريوهات أسوأ.  

ومنذ إعلان واشنطن إرسال مدرعات برادلي إلى سوريا أول مرة في أيلول 2020 دخلت أكثر من دفعة من هذه المدرعات في إطار تعزيز القوات الأميركية لقدراتها العسكرية في مناطق شمال شرقي سوريا

ونقل البيان عن "الكولونيل"، دان ليرد قوله، إن عربات برادلي شاركت في الهجوم الأخير الذي شنته خلايا تنظيم "الدولة" على سجن الصناعة في الحسكة، مضيفا "أثبتت عائلة برادلي قيمتها بسرعة الشهر الماضي في دعم وثيق لقوات سوريا الديمقراطية التي قمعت محاولة داعش اقتحام سجن غويران في مدينة الحسكة".

وأكد ليرد أن تنظيم "الدولة" لا يزال يمثل تهديدا وجوديا، وأردف "على الرغم من الهزيمة العسكرية لـ الخلافة الإقليمية لداعش في عام 2017 ، فإنها لا تزال تشكل تهديدا للمنطقة، وهو (التنظيم) غير قادر على السيطرة على الأراضي بشكل فعال، ويعمل الآن في فرق أصغر وأكثر قدرة على الحركة تسعى إلى تنفيذ هجمات على أهداف مدنية وعسكرية".