icon
التغطية الحية

التحالف و"قسد" يشنان حملة اعتقالات في بلدة الشحيل بدير الزور

2020.12.14 | 13:56 دمشق

qsd.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الإثنين، بدعم من التحالف الدولي حملة دهم واعتقال في بلدة الشحيل التي تسيطر عليها في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن قوة عسكرية تابعة لـ "قسد" وبدعم من مروحيات التحالف الدولي شنت حملة اعتقالات في بلدة الشحيل واعتقلت كلاً من حمد المسعود الخزيم وعبد المسعود الخزيم والطفل أدهم فوزي الحميدي ولؤي محمد المسعود الخزيم وماهر العلي العبود العساف بتهمة تعاونهم مع تنظيم الدولة.

وبحسب المصادر بلغ عدد المعتقلين خلال شهر كانون الأول الجاري على يد "قسد" بتهمة الإرهاب قرابة الـ 80 شخصاً بينهم 19 من القصّر.

وأشارت المصادر إلى أن مناطق سيطرة "قسد" تضم سجوناً مثل سجن الكسرة وسجن محيميدة وسجن قاعدة العمري وسجن البصيرة وسجن كونيكو وتحتجز بهم "قسد" مئات الأشخاص بتهم مختلفة دون تقديمهم للمحاكمة.

وسبق أن اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بدعم من التحالف الدولي أربعة أشخاص من قرية تسيطر عليها الأولى، في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

يُذكر أن حملات المداهمة والاعتقال التي تشنها "قسد"، تكررت في الآونة الأخيرة، وتركزت في الريف الشرقي لدير الزور، كان آخرها في بلدة "الشعفة" جرى خلالها اعتقال العديد من الشبان بالتهمة ذاتها، وأفرجت أمس الأحد عن 22 متهماً بالانتماء للتنظيم بعد وساطة عشائرية، كانت "قسد" قد اعتقلتهم في بلدتي "الصور" و"مركدة" شمال شرقي دير الزور.

اقرأ أيضاً.. التحالف و"قسد" يعتقلان 4 أشخاص في دير الزور