التحالف و"قسد" يعتقلان 4 أشخاص في دير الزور

تاريخ النشر: 03.12.2020 | 09:06 دمشق

دير الزور - خاص

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بدعم من التحالف الدولي ليل الخميس، أربعة أشخاص من قرية تسيطر عليها الأولى، في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر عسكرية من "قسد" إن قوة عسكرية مكونة من 20 سيارة وبإسناد من طائرات التحالف الدولي داهمت قرية محيميدة شمال دير الزور واعتقلت أربعة أشخاص من أبناء القرية بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة".

وفي السياق، اعتقلت "قسد" بدعم من التحالف الدولي خمسة أشخاص عرف منهم "فاضل هجان السوادي" قبل أيام، بالإضافة إلى حجز مركبته و15 رأسا من الغنم، ومبلغ مالي قدره 4 آلاف دولار أميركي، من منزله في قرية غريبة شمال شرقي دير الزور بالتهمة ذاتها.

وسبق أن أعلن التحالف الدولي بمساعدة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) تمكنه من قتل عدد من الأشخاص قال إنهم تابعون لتنظيم الدولة في دير الزور.

يُذكر أن حملات المداهمة والاعتقال التي تشنها "قسد"، تكررت في الآونة الأخيرة، وتركزت في الريف الشرقي لدير الزور، كان آخرها في بلدة "الشعفة" جرى خلالها اعتقال العديد من الشبان بالتهمة ذاتها، وأفرجت أمس الأحد عن 22 متهماً بالانتماء للتنظيم بعد وساطة عشائرية، كانت "قسد" قد اعتقلتهم في بلدتي "الصور" و"مركدة" شمال شرقي دير الزور.

 
مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا