icon
التغطية الحية

التحالف زود "قسد" بكاميرات الأشعة تحت الحمراء لمراقبة الحدود مع العراق

2022.03.01 | 18:33 دمشق

yyyyalraqqqq.jpg
قوات من الجيش العراقي على الحدود السورية العراقية (التحالف الدولي/ تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال التحالف الدولي الذي تقوده القوات الأميركية إنه زود "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بمعدات متطورة للحد من تنقل تنظيم "الدولة" بين العراق وسوريا.

التحالف نشر اليوم الثلاثاء، تقريرا يتحدث عن التنسيق بين قوات الجيش العراقي و"قسد" لضبط الحدود بين سوريا والعراق.

وقال إن "الحدود باتت مجهزة بمجموعة من وسائل المراقبة الحدودية المتطورة بما في ذلك كاميرات الأشعة تحت الحمراء لرصد الأهداف ليلاً، ومئات من أبراج المراقبة المحصنة وخندق بعمق وعرض 3 أمتار يمتد لمئات الكيلومترات على طول الحدود، إلى جانب الدوريات المنتظمة لقوات الأمن العراقية عبر المنطقة الواقعة خلف الحدود مباشرة".

وأكد أن "تأمين الحدود التي يبلغ طولها 610 كيلومترات، بصحاريها الشاسعة ومدنها المكتظة بالسكان وسلاسل الجبال البارزة والمستنقعات ونهرين رئيسيين، كان تحديا مستمرا".

 وأشار إلى الهجوم الأخير الذي شنه عناصر تنيظم "الدولة" نهاية شهر كانون الثاني الماضي، على سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة، لافتا إلى أن هناك عناصر من التنظيم سيحاولون الهروب عبر الحدود.

والشهر الماضي، قدم التحالف الدولي عربات برادلي الأميركية لـ "قسد" لمواجهة تنظيم "الدولة".

ونشر التحالف بيانا بهذا الخصوص عبر موقعه الرسمي، وأرفقه بتسجيل فيديو وصور يظهر شحن العربات القتالية بطائرة عسكرية ووصولها إلى شمال شرقي سوريا، لكنه لم يشر إلى عددها.

ونقل البيان عن "الكولونيل"، دان ليرد قوله، إن عربات برادلي شاركت في الهجوم الأخير الذي شنته خلايا تنظيم "الدولة" على سجن الصناعة في الحسكة، مضيفا "أثبتت عائلة برادلي قيمتها بسرعة الشهر الماضي في دعم وثيق لقوات سوريا الديمقراطية التي قمعت محاولة داعش اقتحام سجن غويران في مدينة الحسكة".