icon
التغطية الحية

التحالف العملياتي يطلق المرحلة الثانية من أعمال تأهيل طريق كفرجنة - عفرين

2023.09.03 | 16:43 دمشق

التحالف العملياتي يطلق المرحلة الثانية من أعمال تأهيل طريق كفرجنة - عفرين
التحالف العملياتي يطلق المرحلة الثانية من أعمال تأهيل طريق كفرجنة - عفرين
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن التحالف العملياتي المؤلف من المنتدى السوري والدفاع المدني السوري والجمعية الطبية السورية الأميركية، بدء المرحلة الثانية من أعمال تأهيل طريق كفرجنة - عفرين.

وقال نائب مدير منظمة الدفاع المدني السوري، منير مصطفى لموقع تلفزيون سوريا إن طريق عفرين – كفرجنة يبلغ طوله 9500 متر، حيث يتم العمل على تزفيته بالتوازي مع طريق الجسر الثالث في مدينة عفرين بطول 1650 متراً.

وتبرز أهمية المشروع في كون الطريق هو الرئيسي الذي يربط منطقتي عفرين واعزاز ما يساهم بتخفيف أعباء التنقلات على المدنيين.

يخطط التحالف العملياتي الثلاثي لإطلاق عدة مشاريع خدمية وطبية وتعليمية في منطقة شمال غربي سوريا، مع التركيز على إعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية في المناطق المتضررة من الزلزال في ريفي إدلب وحلب، إضافة إلى العمل على إيجاد حلول جذرية تنهي معاناة مرضى السرطان في المنطقة عبر إنشاء مركزين طبيين لهذا الغرض.

التحالف العملياتي الثلاثي

ويضم التحالف العملياتي الثلاثي، المنتدى السوري، والدفاع المدني السوري، والجمعية الطبية السورية الأميركية (سامز)، وقد تشكّل في 25 آذار الماضي بعد زلزال 6 شباط المدمر، بهدف العمل على تنفيذ مشاريع إعادة الحياة إلى المناطق المتضررة في مختلف القطاعات ضمن الاختصاصات المتعددة التي تعمل بها كل مؤسسة من المؤسسات المذكورة، والمساهمة في إعادة تأهيل المرافق الحيوية لتقديم الخدمات الأساسية للمدنيين على مستوى الصحة والتعليم والخدمات المعيشية الأساسية.

وأوصح الرئيس التنفيذي للمنتدى السوري غسان هيتو في حديث مع موقع "تلفزيون سوريا"، أن التحالف العملياتي يسعى لإعادة الحياة إلى المناطق المتضررة في مختلف القطاعات التي يعمل بها التحالف، ويضع كل المشاريع الإنسانية التي تقودها هذه المنظمات الانسانية الثلاث الكبرى في قالب استراتيجي وخطة مشاريع واضحة تترجم على الأرض، على مراحل زمنية بهدف خدمة المدنيين بشكل أساسي وفق الاختصاصات المتنوعة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية السورية الأميركية (سامز) الدكتور باسل ترمانيني، إن التحالف يعمل على وضع خطط متكاملة لإعادة بناء المناطق المتضررة من جراء الزلزال، وأن المشروع الأول قيد التنفيذ حالياً، ويتمثل بإعمار منطقة جنديرس / عفرين بالتنسيق مع المجالس المحلية.

أكد رئيس الجمعية الطبية السورية الأميركية الدكتور أمجد راس، أن التحالف الثلاثي سيقوم ببناء مركزي سرطان شمالي سوريا، يحتويان على أجهزة علاج شعاعي، كما نشر الدكتور صورة للشكل المعماري لأحد المراكز المخطط بناؤها في المنطقة الحدودية مع تركيا.