icon
التغطية الحية

التحالف العربي يعلن مقتل 390 مسلّحاً من "الحوثيين" في اليمن

2022.01.06 | 21:05 دمشق

حرب اليمن
معارك مستمرة بين "الحوثيين" وقوات التحالف العربي في اليمن (AP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مقتل 390 مسلّحاً من جماعة "الحوثي" بعمليات عسكرية نفّذتها قواته في محافظتي شبوة ومأرب جنوبي وشمال شرقي اليمن.

وقال التحالف العربي في بيان مقتضب نشرته "قناة أخبار السعودية" على حسابها في "تويتر"، مساء اليوم الخميس، إن قواته نفّذت 35 عملية في محافظة شبوة و28 عملية في محافظة مأرت، وذلك خلال الـ24 الساعة الأخيرة.

وأضاف أنّ عمليات الاستهداف أسفرت عن تدمير 25 آلية عسكرية ومقتل 240 عنصراً من "الحوثيين" في شبوة، وتدمير 19 آلية عسكرية ومقتل 150 عنصراً في مأرب.

ويساند التحالف العربي بعمليات جوية مكثفة، القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بهدف استعادة مناطق سيطر عليها "الحوثيون"، مؤخراً، في محافظتي شبوة ومأرب الغنيتين بالنفط.

يشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات، حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران الذين يسيطرون، منذ العام 2014، على عدة محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء.

وراح ضحية هذه الحرب المستمرة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80% من سكّان اليمن (البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة) يعتمدون على المساعدات الأممية في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق بيانات الأمم المتحدة.