icon
التغطية الحية

التحالف العربي يعلن إصابة مدنيين خلال اعتراض "مسيّرة" بمحيط مطار سعودي

2022.02.10 | 13:25 دمشق

3898497e-7be0-4435-8ad6-06b6768f9202.jpg
مطار أبها الدولي في السعودية (AFP)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن التحالف العربي، الخميس، إصابة أربعة مدنيين بشظايا طائرة مُسيرة تم اعتراضها في محيط مطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية.

وقال التحالف، في بيان، إن "الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأوضح أن "شظايا اعتراض الطائرة المسيّرة سقطت بمحيط المطار". وأسفر الاعتراض عن حدوث "4 إصابات طفيفة لمدنيين من العاملين والمسافرين في إحصائية أولية".

‏وتوعد التحالف برد قائلا: "سنتخذ إجراءات عملياتية حازمة استجابة لتهديد استهداف المطارات المدنية والمسافرين".

ولم يذكر البيان الجهة التي تقف وراء الهجوم، لكن التحالف سبق أن أعلن مرارا اعتراض وتدمير طائرات مُسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي من اليمن باتجاه مطار "أبها". كما لم يصدر تعقيب من الحوثيين بشأن بيان التحالف.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وإماراتية وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات.

وبطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، يدعم التحالف بقيادة الجارة السعودية، منذ آذار 2015، القوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء.

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، وكبدت اقتصاد اليمن 126 مليار دولار، وبات معظم السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.