icon
التغطية الحية

التحالف الدولي يشن غارات جوية على مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور

2023.01.05 | 10:58 دمشق

طائرات التحالف الدولي (إنترنت)
طائرات التحالف الدولي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنت طائرات التحالف الدولي، مساء الأربعاء، غارات جوية على مواقع للميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور، تبعه استهداف لحقل العمر النفطي، وذلك بعد ساعات من تعرض قاعدة تابعة للتحالف الدولي لهجوم بصاروخين.

وقالت شبكة الخابور المحلية إن طائرات التحالف الدولي استهدفت بعدة غارات جوية مواقعَ للميليشيات الإيرانية في مدينتي بقرص والميادين شرقي دير الزور.

في حين قالت شبكة صدى الشرقية المحلية على تويتر إن الاستهداف تبعه انفجارات عنيفة هزت أرجاء حقل العمر النفطي أحد قواعد قوات التحالف الدولي في ريف دير الزور بعد استهدافه  بأربعة صواريخ من مواقع الميليشيات الإيرانية في بادية الميادين بالقرب من منطقة المزارع.

وذكرت شبكة صدى الشرقية أن القصف الذي استهدف حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي ناتج عن استهداف ميليشيا "حزب الله" القاعدة من بادية المياذين بعدة صواريخ رداً على صواريخ استهدفت مواقع إيرانية في بقرص والميادين مساء الأربعاء.

تعرض قاعدة للتحالف لقصف صاروخي

وكانت  القيادة المركزية للجيش الأميركي "سنتكوم" أعلنت أن صاروخين استهدفا قوات "التحالف الدولي" في قاعدة حقل كونيكو شمال شرقي سوريا، يوم الأربعاء، من دون التسبب بأي خسائر بشرية أو مادية.

وقال بيان أصدرته "سنتكوم" إنه بحدود الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي استهدف صاروخان قاعدة قوات التحالف في حقل كونيكو شمال شرقي سوريا، ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات أو أضرار في القاعدة أو ممتلكات التحالف.

وأشار البيان إلى أن عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" زاروا موقع سقوط الصواريخ، وعثروا على صاروخ ثالث لم ينفجر.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، جو بوتشينو، إن "الهجمات من هذا النوع تُعرّض قوات التحالف والسكان المدنيين للخطر، وتقوض الاستقرار والأمن اللذين تم تحقيقهما بشقّ الأنفس في سوريا والمنطقة".