icon
التغطية الحية

"التحالف الدولي" يستعرض إنجازاته في سوريا خلال عامين

2021.03.26 | 07:31 دمشق

exoeudeweam4ak2.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا والعراق لمحاربة "تنظيم الدولة" عن أبرز الإنجازات التي حققها خلال العامين الأخيرين من نشاطه في سوريا، بما يشمل القضاء على الزعيم السابق للتنظيم، أبي بكر البغدادي.

وقال التحالف، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، إنه "قبل عامين، خسر تنظيم الدولة المعركة في الباغوز، ما يعني أن التنظيم الإرهابي لم يعد يسيطر على الأراضي في سوريا".

وأضافت التغريدة، في استهلال لأبرز الإنجازات المحققة على مدى عامين "كانت ضربة في صميم تنظيم الدولة - لكن ماذا حدث منذ ذلك الحين؟".

 

 

واستعرض التحالف أبرز "الإنجازات" التي حققها خلال العامين الماضيين، والتي تضمنت "طرد تنظيم الدولة من الباغوز آخر معقل لهم في سوريا"، إضافة إلى قتل قائد التنظيم أبي بكر البغدادي، في عملية وصفها بأنها "عملية دقيقة أذهلت المراقبين".

وأشار إلى أن "عمليات مكافحة تنظيم الدولة واصلت استهداف خلايا التنظيم، في خطوة تهدف للقضاء على مخلفاته بشكل نهائي".

وأوضح أن "عمليات إزالة الألغام كانت من أبرز الإنجازات التي حققها التحالف، لا سيما وأنها جعلت المناطق أكثر أماناً للمدنيين".

ووفق إحصائيات التحالف فإن عملياته العسكرية أسهمت بعودة أكثر من 65 % من النازحين إلى بيوتهم"، مؤكداً عودة الحياة إلى الأسواق في منطقة شمالي شرقي سوريا، بالإضافة إلى مباشرة عملية إعادة إعمار البنى التحتية الأساسية في المناطق المتضررة