icon
التغطية الحية

التحالف الدولي يجدّد استهدافه لمواقع ميليشيات إيران شرقي سوريا

2022.08.25 | 17:24 دمشق

قصف سابق على مدينة الميادين في دير الزور (تويتر)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

جدّدت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الخميس، استهداف مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إنّ الغارات الجوية للتحالف طالت مواقع الميليشيات الإيرانية في محيط بلدتي العشارة والقورية شرقي دير الزور.

تأتي هذه الغارات بعد استهدافٍ سابق للتحالف، صباح اليوم، على منصات إطلاق صواريخ تابعة للميليشيات الإيرانية قرب مدرسة "عبد المنعم رياض" في مدينة الميادين.

وذكرت المصادر أن القصف صباحاً أدى إلى مقتل عنصرين على الأقل وإصابة نحو 10 آخرين، بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين خلال وجودهم قرب الموقع المستهدفة، حيث نقلت الميليشيات الإيرانية بعض منصات إطلاق الصواريخ ونشرتها بين الأحياء السكنية.

وأضافت أن الميليشيات الإيرانية نقلت الجثث والجرحى إلى أحد المستشفيات الميدانية التابعة لها في مدينة الميادين، التي تشهد استنفاراً كبيراً للميليشيات وقوات النظام السوري.

استهداف الميليشيات الإيرانية لقاعدتين أميركيتين في سوريا

تعرضت قاعدتان عسكريتان أميركيتان تستخدمها قوات التحالف الدولي في ريف دير الزور لهجوم صاروخي، مساء الأربعاء، مصدره الميليشيات الإيرانية المتمركزة في بادية الشامية شرقي سوريا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن قصفاً صاروخياً استهدف قاعدتين تابعتين للقوات الأميركية في حقل كونيكو النفطي شرقي دير الزور، مصدره القوات الإيرانية المتمركزة في البادية.

وقالت قيادة عملية "العزم الصلب" التي تنفذها قوات التحالف الدولي في بيان نشرته، أمس، إن "القوات الأميركية ردت اليوم على الهجمات الصاروخية على موقعين في سوريا، ودمّرت ثلاث سيارات ومعدات كانت تستخدم لإطلاق بعض الصواريخ".

وأسفر الهجوم عن إصابة 3 جنود من الجيش الأميركي "إصابات طفيفة"، وفق بيان "العزم الصلب"، الذي أوضح أن القوات الأميركية استخدمت طائرات هليكوبتر هجومية للرد.