icon
التغطية الحية

التحالف الدولي يتعهد بمواصلة استهداف تنظيم الدولة في أفغانستان

2021.08.30 | 21:08 دمشق

sybsybysbsy.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت مجموعة الدول التي اتّحدت لقتال تنظيم الدولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، بياناً تعهدت فيه بالعمل على القضاء على التنظيم واستهداف فرعه في أفغانستان الذي أعلن مسؤوليته عن هجوم صاروخي اليوم الإثنين على مطار كابل.

وقال التحالف في بيان أصدرته وزارة الخارجية الأميركية "سنعتمد على كل عناصر القوة الوطنية العسكرية والمخابرات والدبلوماسية والاقتصادية وإنفاذ القانون، لضمان هزيمة هذه المنظمة الإرهابية الوحشية".

وأضاف البيان أنَّ هذه الدول "ستقوم بتحديد أعضاء التنظيم وتقديمهم للعدالة".

ومنتصف اليوم الإثنين، أعلن تنظيم الدولة عبر موقع ناشر نيوز التابع للتنظيم على تلغرام المسؤولية عن هجوم صاروخي على مطار كابل، في وقت أكدت فيه وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) وقوع هجوم على المطار. 

ولم يتضح حتى عصر الإثنين، مكان سقوط تلك الصواريخ أو أهدافها، لكن إطلاقها يأتي بالتزامن مع قرب حلول موعد اكتمال انسحاب القوات الأميركية في أفغانستان غداً الثلاثاء.

والأحد، شنت الولاياتُ المتحدة، غارة جوية قرب مطار كابل قالت إنها استهدفت آلية ملغمةً بهدف "القضاء على تهديد وشيك" سيلحق بمطار حامد كرزاي ومصدره تنظيم داعش-ولاية خراسان.

وفيما لم تعلن واشنطن عن سقوط ضحايا بصفوف المدنيين جراء الغارة، نقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان قولهم إن 10 أشخاص بينهم أطفال لقوا مصرعهم إثر القصف الأميركي.