"التحالف الدولي": مقتل العيساوي ضربة كبيرة لـ"داعش" في العراق

تاريخ النشر: 29.01.2021 | 16:07 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

اعتبر "التحالف الدولي"، الجمعة، أن مقتل والي تنظيم الدولة في العراق "المكنى أبو ياسر العيساوي" يعد "ضربة كبيرة" لجهود عودة التنظيم إلى البلاد.

جاء ذلك في تغريدة على "تويتر" للكولونيل وين ماروتو المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة في العراق.

شاهد: تنظيم الدولة.. احتمالات العودة بعد الانهيار

وقال ماروتو "زعيم داعش في العراق أبو ياسر العيساوي قتل خلال غارة جوية قرب كركوك في 27 من كانون الثاني الجاري خلال عملية مشتركة للقوات العراقية والتحالف الدولي أدت إلى مقتل 10 إرهابيين من داعش".

وأضاف ماروتو أن "مقتل أبو ياسر يمثل ضربة كبيرة أخرى لجهود عودة داعش إلى العراق".

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعلن، الخميس، مقتل والي تنظيم الدولة في العراق أبو ياسر العيساوي على يد قوات الأمن العراقية.

اقرأ أيضا: فرنسا تحذر من عودة ظهور تنظيم الدولة في سوريا

وكثف العراق حملاته لملاحقة فلول التنظيم على مدى الأيام القليلة الماضية، عقب تفجير انتحاري مزدوج استهدف في 20 من الشهر الجاري، رواد سوق شعبية مكتظة وسط بغداد ما أوقع 32 قتيلا و110 جرحى، في هجوم تبناه التنظيم.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم الدولة، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

اقرأ أيضا: عودة تنظيم الدولة إلى البادية السورية.. تمدد يثير الهلع

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على تنظيم الدولة باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.