icon
التغطية الحية

التحالف يعتقل خلية لتنظيم الدولة في بلدة ذيبان بدير الزور

2020.10.05 | 09:28 دمشق

esha4mix0aamdaq.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقل التحالف الدولي بالتنسيق مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بدعم جوي من طائرات مروحية ثلاثة من تنظيم الدولة وأكثر من 20 شخصاً بتهمة التعامل مع الأخير في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الإثنين، إن "قسد" شنت حملة مداهمة واعتقال بإسناد جوي من التحالف الدولي تمكنت خلالها من اعتقال ثلاثة من قادة التنظيم بينهم ما يسمى بـ "أمير الزكاة" سابقاً بالإضافة إلى "أمير المالية" ومسؤول عن عمليات الاغتيال في محافظة الرقة أثناء سيطرة التنظيم عليها.

وأضافت المصادر أن العملية أسفرت عن اعتقال ما يقارب العشرين شخصاً بتهمة التعاون مع التنظيم في أحياء اللطوة والبوعزالدين والحجاج، وصادرت من منازلهم أسلحة رشاشة وعبوات مجهزة للتفجير، مشيرةً إلى أن العملية استمرت ما يقارب الساعتين ولم تسفر عن وقوع ضحايا.

وسبق أن أطلقت قوات التحالف الدولي بمشاركة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في 25 أيلول الفائت عملية أمنية جديدة تستهدف خلايا "تنظيم الدولة" بريف دير الزور الشمالي.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قد أطلقت عملية "ردع الإرهاب"، مطلع حزيران الماضي، على مرحلتين، لملاحقة خلايا التنظيم بريف محافظتي دير الزور والحسكة، وأسفرت عن اعتقال العشرات من الشبّان الذين قالت عنهم قسد إنهم ينتمون إلى تنظيم الدولة، قبل أن تقوم بالإفراج عن قسم منهم.