icon
التغطية الحية

التانغو يلتهم الديوك.. الأرجنتين بطلة العالم للمرة الثالثة

2022.12.18 | 21:14 دمشق

الأرجنتين تكتب التاريخ في قطر وميسي يتوج بكأس العالم
ليونيل ميسي يتوج بكأس العالم في قطر - رويترز
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أحرزت الأرجنتين لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة بعد الفوز 4-2 بركلات الترجيح على فرنسا في المباراة النهائية عقب انتهاء الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3 في قطر اليوم الأحد.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، ثم تقدمت الأرجنتين، قبل أن تدرك فرنسا التعادل ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وهذا اللقب الثالث للأرجنتين بعد 1978 و1986.

التانغو يلتهم الديوك

بسط المنتخب الأرجنتيني سيطرته على مُجريات اللعب في الشوط الأول، بأكملها، وأنهاه مُتقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد على نظيره الفرنسي، وسط غياب تامّ للديكة. 

وبدأ المنتخب الفرنسي المباراة بشكل سيء، واستفاد ألكسيس ماك إليستر من إحدى التمريرات الخاطئة، وسدد من أمام منطقة الجزاء ولكن الحارس هوغو لوريس تَصَدَّى للكرة في الدقيقة الخامسة. 

ولم يُحسّن متوسط الميدان، رودريغو دي بول، التعامل مع كرة رائعة من منطقة الجزاء، حيث كان بمفرده تمامًا بعد أنّ فلت من الرقابة الدفاعية وسدد الكرة لترتطم في ساق رافاييل فاران وتخرج إلى ركلة ركنية بالدقيقة السابعة. 

وتوقف اللقاء لأكثر من 5 دقائق، لإصابة حارس مرمى منتخب فرنسا، هوغو لوريس الذي تلقى العلاج من قبل الطاقم الطبي وعاد لاستئناف اللعب من جديد. 

ومع مرور الربع ساعة الأولى من المباراة، استمر الضغط الأرجنتيني على الدفاعات الفرنسية، وسددّ آنخيل دي ماريا الكرة بقوة بعد هجمة سريعة من الجهة اليمنى ولكن كرة جناح يوفنتوس مرّت أعلى المرمى في الدقيقة 16. 

المصدر: winwin