البيت الأبيض: ترمب يريد سحب القوات الأميركية من سوريا بشكل آمن

البيت الأبيض: ترمب يريد سحب القوات الأميركية من سوريا بشكل آمن

الصورة
الرئيس الامريكي دونالد ترامب (إنترنت)
07 كانون الثاني 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن البيت الأبيض بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب لم يغير موقفه بشأن سحب القوات الأميركية من سوريا، لكنه يريد ضمان سلامة القوات الأميركية وحلفائها خلال انسحابها.

وقالت مرسيدس شلاب المتحدثة باسم البيت الأبيض لقناة فوكس نيوز "لم يغير الرئيس موقفه، إذ إنه ذكر أن هدفه الأساسي هو ضمان سلامة قواتنا وسلامة حلفائنا أيضا".

وأضافت شلاب "ولذلك سوف تقدم وزارة الدفاع خطة عمليات لسحب قواتنا بسلام".

بدوره أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب بأن الانسحاب الأميركي من سوريا سيكون بطيئاً.

وكتب ترمب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "لقد كتبت صحيفة النيويورك تايمز الفاشلة عن عمد قصه غير دقيقه للغاية عن نواياي بشان سوريا، أؤكد كما ورد في تصريحاتي السابقة، أننا سنغادر بحذر كما سنواصل قي الوقت ذاته محاربة تنظيم "الدولة" والقيام بكل ما هو حكيم وضروري!.....".

ويوم أمس الأحد قال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي في القدس المحتلة "موقف ترمب يتمثل في أنه يجب ألا تقتل تركيا الأكراد، وأن الانسحاب الأميركي لن يحدث دون الاتفاق على ذلك".

بدوره رد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن على هذا التصريحات وقال بأن الحديث عن استهداف تركيا للأكراد ادعاءات لا يتقبلها العقل.

ووصل ظهر اليوم الإثنين جون بولتون إلى العاصمة التركية أنقرة برفقة رئيس الأركان العامة، الجنرال جوزيف دونفورد، وجيمس جيفري المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا والمبعوث الأميركي الخاص إلى التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "الدولة".

ومن المقرر أن يلتقي بولتون عددا من المسؤولين الأتراك من بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

شارك برأيك