البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي يفوز بجائزة أفضل لاعب لعام 2020

تاريخ النشر: 18.12.2020 | 14:01 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء أمس الخميس، عن جوائزه " الأفضل" السنوية لعام 2020 ضمن حفل افتراضي، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وحصل اللاعب البولندي مهاجم فريق بايرن ميونخ "روبيرت ليفاندوفيسكي" على جائزة أفضل لاعب متفوقاً على منافسه البرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني "ليونيل ميسي"، نجم برشلونة الإسباني.

وقاد "ليفاندوفيسكي" فريق بايرن ميونخ الألماني للتتويج بالثلاثية وهي، الدوري الألماني، والكأس، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا.

وكان "رونالدو" و"ميسي" هيمنا على الجائزة، حيث نالها "ليونيل ميسي" العام الماضي، بعد أن تفوق على كل من البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، والهولندي "فيرجيل فان دايك"، مدافع ليفربول الإنكليزي.

وخلال التصويت حدثت مفاجأة حين أعطى رونالدو البرتغالي، صوته لغريمه التقليدي ميسي لأول مرة، أما ميسي، اختار زميله السابق نيمار في صدارة اختياراته (5 نقاط)، يليه مبابي (3 نقاط) ثم ليفاندوفسكي (بنقطة).

اقرأ أيضاً: مانويل نوير أفضل حارس مرمى في 2020 وأجمل هدف لـ سون هيونغ

اقرأ أيضاً: فضيحة كروية.. تشرين والوحدة لن يشاركا في بطولة الاتحاد الآسيوي

وكان "رونالدو" قد حصد جائزة الأفضل لفيفا بمناسبتين في 2016 و 2017 يليه الكرواتي "لوكا مودريتش" مرة في عام 2018، وميسي في عام 2019.

وجاء الترتيب النهائي للاعبين الأفضل لعام 2020، ليفاندوفيسكي أولاً برصيد 52 نقطة، ثم رونالدو ثانياً بـ 38  نقطة، وأخيراً ميسي بـ 35  نقطة.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا