مانويل نوير أفضل حارس مرمى في 2020 وأجمل هدف لـ سون هيونغ

تاريخ النشر: 17.12.2020 | 22:21 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

نال الألماني مانويل نوير، لاعب نادي بايرن ميونخ، الخميس، جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل حارس في العام 2020.

وتفوق نوير على كل من البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، و السلوفيني يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد، المرشحين الآخرين للجائزة.

ونجح حامي عرين منتخب "مانشافت" في قيادة ناديه إلى حصد ثلاثية تاريخية، بتتويجه بمسابقة الدوري والكأس المحليتين، إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا الذي نال بايرن ميونخ لقبه للمرة السادسة في تاريخه.

اقرأ أيضا: قطر تفوز باستضافة دورة الألعاب الآسيوية "آسياد" لعام 2030

وجاء اختيار نوير في حفل سنوي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم، أقيم هذا العام في مدينة زيوريخ السويسرية، لتوزيع جوائز الأفضل خلال عام 2020.

وحصد الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الخميس، جائزة "بوشكاش" لأجمل هدف في العالم موسم 2019- 2020 والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

1-1178339.jpg

 

اقرأ أيضا: زيدان: كريم بنزيمة أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا

ونال سون الجائزة عن هدفه بمرمى بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث انطلق اللاعب بالكرة من منتصف ملعب فريقه ليراوغ عددا من لاعبي الخصم حتى المرمى، ويضع الكرة في الشباك على طريقة هدف الأسطورة الراحل دييغو مارادونا ضد إنجلترا في كأس العالم 1986.

وتفوق هدف سون على هدفي كل من لويس سواريز في مرمى ريال مايوركا في الدوري الإسباني، وهدف جيورجيان دي أراسكايتا، لاعب فلامنغو البرازيلي في مرمى سيارا البرازيلي.

اقرأ أيضا: فضيحة كروية.. تشرين والوحدة لن يشاركا في بطولة الاتحاد الآسيوي

نال الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، الخميس، جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل مدرب في العام 2020.

 

image.jpeg

 

وتفوق كلوب على كل من المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني، هانز فليك، والأرجنتيني مارسيلو بيلسا، المدير الفني لنادي ليدز يونايتد الإنجليزي.

واستطاع كلوب حسم الجائزة لصالحه بعدما نجح في إعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى خزائن ليفربول بعد 30 عاما.

 

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"