icon
التغطية الحية

البنك المركزي التركي ونظيره الإماراتي يوقعان مذكرة تعاون ثنائي

2021.11.24 | 18:53 دمشق

aa.jpeg
أردوغان وابن زايد يحضران مراسم توقيع اتفاقيات بين البلدين (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة (الأناضول) التركية اليوم الأربعاء بأن "البنك المركزي التركي ونظيره الإماراتي وقعا مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي".

جاء ذلك عقب لقاء محافظ البنك المركزي التركي، شهاب قاوجي أوغلو، مع مسؤولي مصرف الإمارات المركزي، على هامش الزيارة الرسمية للوفد الإماراتي إلى تركيا.

وذكرت (رويترز) اليوم الأربعاء نقلاً عن مصدرين أن "محافظ البنك المركزي التركي شهاب قاوجي أوغلو اجتمع مع مسؤولين من دولة الإمارات العربية المتحدة في الرئاسة التركية لإجراء محادثات أولية بشأن اتفاق مبادلة محتمل".

وفي السياق أعلنت الإمارات العربية المتحدة تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار من أجل الاستثمارات في تركيا.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن" الصندوق سيركز على الاستثمارات الاستراتيجية، وعلى رأسها القطاعات اللوجستية ومنها الطاقة والصحة والغذاء".

وحضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين، وجرت مراسم توقيع الاتفاقيات في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود بين الجانبين.

ووصل ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة، في إطار زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ 10 سنوات.