البنتاغون ينشر صور معدات عسكرية قدمتها روسيا لقوات حفتر

25 تموز 2020
 تلفزيون سوريا ـ متابعات

نشرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الجمعة، صوراً ملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية تُظهر مجموعة واسعة من الأسلحة بينها طائرات مقاتلة وصواريخ دفاع جوي وألغام أرضية وسيارات مدرعة قدمتها روسيا لقوات حفتر عبر عناصر مرتزقتها في فرقة (فاغنر).

 

photo_2020-07-25_14-05-19_1.jpg

 

وأظهرت الصور الملتقطة طائرة شحن أسلحة روسية من طراز اليوشن "إيل-76 إس" وطائرات مقاتلة ومنصات إطلاق صواريخ (سا-22) وشاحنات ثقيلة وعربات مصفحة مضادة للألغام، في سرت وقاعدة الخادم الجوية في شرق بنغازي، وفق البنتاغون.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها روسيا بإمداد قوات "خليفة حفتر" خلال حربهم ضد حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من قبل الأمم المتحدة في طرابلس.

وكانت روسيا قد نفت اتهامات سابقة من البنتاغون تقول بأن موسكو أرسلت طائرات مقاتلة لدعم مجموعة "فاغنر" وقوات حفتر في صراعها مع قوات حكومة الوفاق الدائر حالياً حول سرت.

وفي سياق الصراع الليبي أيضاً، تواصل خطوط "أجنحة الشام" التابعة لنظام الأسد وطائرات شحن روسية رحلاتها إلى مناطق شرق ليبيا انطلاقًا من المطارات السورية، تحمل على متنها مئات المقاتلين من مختلف مناطق سيطرة النظام، حيث قامت بعشرات الرحلات منذ بداية العام.

وتدعم تركيا حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليًا ومقرها طرابلس، في حين تدعم روسيا والإمارات ومصر الميليشيات التابعة للّواء المتقاعد خليفة حفتر.

مقالات مقترحة
رئيس حكومة نظام الأسد: سبع نقاط للمعالجة وتسعة برامج أولوية
غباء "البطاقة الذكية"يرهق المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد
غرفة زراعة نظام الأسد: التصدير ليس على حساب المستهلك.. ولم يتوقف
ارتفاع عدد الإصابات بكورونا شمال غربي سوريا إلى 760
42 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
الدفاع المدني يدفن شخصين يشتبه بإصابتهم بكورونا في مدينة الباب