البنتاغون: لم يتم تحديد جدول زمني لسحب قواتنا من سوريا

تاريخ النشر: 06.04.2018 | 13:09 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون إن سياسة الجيش الأمريكي فيما يتعلق بقتال تنظيم "الدولة" في سوريا لم تتغير بعد مناقشات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب هذا الأسبوع وإنه لم يتم تحديد جدول زمني لسحب القوات من هناك.

وقال الجنرال كينيث مكينزي أمس الخميس، في بيان صحفي "كان اعتقادنا دائما هو أنه مع وصولنا إلى النهاية في المواجهة مع تنظيم الدولة في سوريا فإننا سنعدل مستوى وجودنا هناك، وبالتالي فمن هذا المنطلق لم يتغير شيء فعليا".

وأضاف "مكينزي" "لم يتم تحديد جدول زمني لنا وهذا فعال للغاية. من الجيد جداً في الحقيقة أن الرئيس لم يضع لنا جدولاً محدداً، ولذلك فهذه أداة سنستخدمها لصالحنا مع مضينا قدماً".

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية أمس لشبكة "سي إن إن" إن الجيش الأمريكي يجهز خططاً لإرسال العشرات من القوات الأمريكية الإضافية إلى الشمال السوري.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد صرح في وقت سابق إنه ينوي سحب قوات بلاده من سوريا في وقت "قريب جداً". وقال البيت الأبيض تعقيباً على تصريحات ترمب إن الهدف من بقاء القوات الأمريكية في سوريا كان إنهاء تنظيم الدولة، وإن وزارة الدفاع هي المسؤولة عن ترتيبات انسحاب القوات.

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير