"البروفيسور" يدعم إدلب ويتابع "راب سوري" على إنستغرام

تاريخ النشر: 06.12.2020 | 10:20 دمشق

آخر تحديث: 07.12.2020 | 08:31 دمشق

إسطنبول - خاص

تضامن الممثل الإسباني العالمي "ألفارو مورتي" الملقّب بـ"البرفيسور" وعدد مِن فريقه الذي شارك في المسلسل الشهير "La casa de papel"، مع إدلب التي يحاربها نظام الأسد وروسيا، وتابعوا مغنّي الراب السوري (أمير المعري) على حسابهِ في "إنستغرام".

وقال الراب السوري أمير المعري لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأحد: إنّ كلاً مِن "البروفيسور" والمخرج الممثل الإسباني "فرناندو سوتو" (المحقّق أنخيل روبيو في المسلسل) والممثلة الإسبانية "إيتزيار إيتونو" (المحقّقة راكيل موريلو في المسلسل) راسلوه وتحدّثوا معه وتابعوه على "إنستغرام".

وأوضح "المعري" أنّ ذلك جاء عقب لقاء أجرته معه صحيفة "إل موندو" الإسبانية، الشهر الفائت، عن أغنيته "ع كل الجبهات" وهي أول فيديو كليب لـ أغنية راب في محافظة إدلب تعرّي جميع الأطراف الدولية المتدخلة في الملف السوري والتنظيمات "التي تتلاعب بمصير المحافظة".

اقرأ أيضاً.. "ع كل الجبهات".. أول فيديو كليب لأغنية راب في إدلب "تعرّي الجميع"

وتابع أنّ الصحيفة حين مقابلتهِ وإعدادها لـ تقرير عنه، سألته عن متابعتهِ للدراما الإسبانية وماذا يشاهد منها، فأجاب حينئذ أنّه يتابع مسلسل "La casa de papel" (لاكاسا دي بابل)، وأنّ ذلك ذُكر في التقرير عقب نشره.

وأضاف "المعري" أنّه بعد انتشار التقرير بأيام، تواصل معه المخرج والممثل الإسباني "فرناندو سوتو" قائلاً إنّه قرأ التقرير عنه وشاهد أغنيته (ع كل الجبهات)، معلناً تضامنه معه ودعمه لـ إدلب، كما راسلته أيضاً الممثلة الإسبانية "إيتزيار إيتونو".

112.jpg

 

وبعد أيام، فوجئ "المعري" بوصول إشعار متابعة لـ حسابهِ على "إنستغرام" مِن "البروفيسور" (ألفارو مورتي)، مشيراً إلى أنّه أرسل له رسائل تحفيزية وتضامنية مع إدلب والقضية السوريّة.

111.jpg

 

كذلك تابعه الحساب الرسمي لـ"Vancouver Media" (فانكوفر ميديا) الشركة الإسبانية المنتجة لـ مسلسل "La casa de papel"، كما تابعه اليوتيوبر الإسباني الشهير "Ahikar azcona albizu".

113.jpg

 

 

مَن هو مغنّي الراب السوري أمير المعري؟

ينحدر مغنّي الراب السوري أمير المعري مِن مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، واختار لقبه "المعرّي" تيمّناً بمدينته، التي سيطرت عليها قوات نظام الأسد بدعم جوي روسي كثيف، أواخر شهر كانون الثاني الماضي.

وبدأ "المعرّي" (21 عاماً) بغناء الراب، منذ العام 2018، ويقول عن نفسه بأنه يقدّم الموسيقا لأن "الموسيقا ثورة والثورة فكرة والفكرة لا تموت".

وفي منتصف شهر آب الماضي، أطلق "المعرّي" أغنية جديدة بعنوان "ليك"، تحدّث فيها عن الثورة السورية واستمرارها، رغم الظروف والنكسات التي أحاطت بها، وخاصة قمع نظام الأسد وداعميه مِن الروس والإيرانيين.

اقرأ أيضاً.. أمير المعري يطلق أغنيته الجديدة من إدلب ضد نظام الأسد

وسبق لـ"المعري" أن قدّم أغنيات عديدة مِن نوع موسيقا "الراب" منها "نزحة" و"مباشر مِن إدلب" صوّرت جميعها في إدلب التي يحظى فيها بشعبية واسعة، ويتداولها السوريون على منصات التواصل الاجتماعي ويشاركونها على نطاق واسع.

 

يشار إلى أنّ المسلسل الإسباني الشهير "بيت مِن ورق" والذي يعني بالإسبانية (La casa de papel) مِن المقرّر أن يعود إلى الواجهة مجدّداً، صيف العام المقبل 2021، وذلك في موسمه الخامس والأخير، حسب ما ذكرت منصة "نتفليكس" الأميركية، وكان المسلسل قد حصل على المركز الأول في تصنيفات أكثر المسلسلات مشاهدة، خلال عام 2019، كما حظي بأكثر المسلسلات الدرامية مشاهدة خلال عرضه لـ أول مرّة، تموز 2017.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
"الوطني الكردي": المشروع التركي لإعادة اللاجئين يتعارض مع القرار الأممي 2254
أردوغان يرفض انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟