أمير المعري يطلق أغنيته الجديدة من إدلب ضد النظام

 تلفزيون سوريا - متابعات

أطلق مغني الراب السوري أمير المعري أغنية جديدة بعنوان "ليك"، تحدت فيها عن الثورة السورية واستمرارها رغم كل الظروف والنكسات التي أحاطت بها، وخاصة قمع النظام، وداعميه من الروس والإيرانيين.

وأعلن المعري عن أغنيته الجديدة في منشور على صفحته على "فيسبوك"، وقال إنه صوّرها في إدلب خلال شهر تموز الماضي، مشيراً إلى أنها تتحدث عن "جرائم النظام من قتل ونهب وتجويع في ظل قانون قيصر، ودعماً للانتفاضات المطالبة بالحرية وإسقاط النظام من جميع المحافظات السورية التي يسيطر عليها النظام".

وتتميز كلمات أغنية المعري بالإصرار والتصميم رغم الجراح، ويردد فيها ".. نحنا أسياد الشوارع نحنا عشاق الحرية، ما رح تردعنا مدافع ولا قوافل إيرانية، ولا أسراب العمائم من الجامعة التدمرية، يلي انبعتت على الثورة بس لتشوه القضية.. من قلب إدلب هون سويدا ودرعا والعدية، هون الرقة هون الدير هون الصرخة الدمشقية، هون بلاد الشام بكل الطوائف العرقية..".

 

 

وسبق للمعري أن قدّم أغنيات عديدة من نوع موسيقا "الراب"، منها "ع كل الجبهات"، و"نزحة"، و"مباشر من إدلب"، صوّرت كلها في مدينة إدلب وريفها.

ويحظى المعري بالشعبية والقبول لدى أهالي مدينة إدلب، كما يتداول السوريون أغانيه على منصات التواصل الاجتماعي ويتم تشاركها على نطاق واسع.

وكان المعري، 21 عاماً، يقيم في مدينته، التي اختار لقبه تيمناً بها، معرة النعمان بريف إدلب، ويقول عن نفسه بأنه يقدّم الموسيقا لأن "الموسيقا ثورة والثورة فكرة والفكرة لا تموت".

مقالات مقترحة
أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع
مدير مخابز النظام: مستلزمات إنتاج الخبز متوفرة.. وبكميات كبيرة
وزير كهرباء النظام: أبشروا بشتاء مريح.. نوعاً ما
مستشفى الأسد الجامعي يُخفض عدد الأسرّة المخصصة لمرضى كورونا
منظمة الصحة العالمية: 200 لقاح ضد كورونا تحت التجربة
ثلاث وفيات جديدة بكورونا في مناطق شمال شرقي سوريا