icon
التغطية الحية

الباب.. "قوة الطوارئ" تواصل حملتها وتقبض على مروّجي مخدرات

2023.07.05 | 14:00 دمشق

قوة طوارئ الباب
انتشار عناصر "قوة الطوارئ" في مدينة الباب شرقي حلب (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

تواصل "قوة الطوارئ" المُشكّلة حديثاً في مدينة الباب شرقي حلب، حملتها الأمنيّة ضد مرتكبي الجرائم ومروّجي المخدّرات في المنطقة، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وأفاد مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا، يوم الأربعاء، بأنّ قوات مشتركة من الجيش الوطني والشرطتين المدنية والعسكرية، ألقت القبض على 15 شخصاً من تجار ومروّجي المخدرات في مدينة الباب.

وقال المصدر إنّ دورية مشتركة تابعة لـ"قوة الطوارئ" ألقت القبض على 15 شخصاً من مروّجي المخدرات بينهم المدعو عبد الله الواكي الملقّب بـ"العكيد الواكي" ويتبع لـ"فرقة الحمزة" في الجيش الوطني السوري.

وأضاف المصدر أنّ عشرات المحاولات لإلقاء القبض على "العكيد الواكي" فشِلت سابقاً، قبل أن تنجح عمليه إلقاء القبض عليه اليوم، مع مصادرة كميات من المخدّرات كانت في حوزته.

حملة أمنيّة

وتأتي العملية في إطار حملة أمنيّة أطلقتها "قوة الطوارئ" فور تشكّلها، يوم الإثنين الفائت، لضبط المخالفات والنشاطات غير القانونية في مدينة الباب.

وبحسب ما صرّح أحد القائمين على الحملة لـ موقع تلفزيون سوريا، فإنّ "الحملة ستستمر حتى القضاء على تجارة وترويج المخدرات وتحقيق الاستقرار وضبط الأمن" في مدينة الباب.

وكانت وزارة الدفاع في الحكومة السوريّة المؤقتة قد أعلنت، الإثنين الفائت، تشكيل "قوة طوارئ" دائمة في مدينة الباب شرقي حلب، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة وأدّت إلى وقوع قتيل وجرحى.

يشار إلى أنّ الباب - أكبر مدن ريف حلب - تشهد حالة من التدهور الأمني والاستقرار، منذ سنوات، إذ سجّلت المدينة عشرات التفجيرات وعمليات الاغتيال، منذ العام 2016، بالإضافة إلى تفشي الفوضى وانتشار السلاح والاشتباكات بين عائلات "مسلّحة" والفصائل المسيطرة.