الباب.. تصاريح دخول إلى تركيا لـ طلاب جامعة حرّان

تاريخ النشر: 19.07.2018 | 16:07 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن المجلس المحلي في مدينة الباب شرق حلب، بدء عملية استصدار تصاريح لـ الطلاب الذين قُبلوا في مفاضلة كليّات جامعة "حرّان" في ولاية شانلي أورفا جنوب تركيا، مِن أجل الدخول إلى الأراضي التركية.

وقال "محلي الباب" في بيان نشره على صفحته في "فيس بوك"، أمس الأربعاء، أنه على الطلبة المقبولين في مفاضلة "جامعة حرّان" مراجعة مديرية التربية للعمل على استصدار إذن دخول إلى تركيا، بهدف استكمال تسجيلهم بالذات مصطحبين معهم الأوراق والوثائق المطلوبة بالسرعة الممكنة.

وذكر المجلس المحلي لمدينة الباب، أن التسجيل سيبدأ في الـ 19 مِن شهر تموز الحالي وينتهي في الـ 3 مِن شهر آب القادم، موضّحاً في بيانه الأوراق المطلوبة للتسجيل النهائي (تثبيت طلب المفاضلة)، محذّراً من تزوير (الشهادة الثانوية) وسيتعرض صاحبها للمساءلة القانونية.

وكان المجلس المحلي لـ مدينة الباب أكّد، مطلع شهر حزيران الفائت، أنّه توصّل إلى اتفاق مع إدارة جامعة "حرّان" لـ افتتاح فرع لها في المدينة، مضيفاً أن الفرع الجديد لـ الجامعة سيبدأ باستقبال الطلاب في شهر أيلول القادم، كما دعت الجامعة، الطلاب الراغبين في استكمال دراستهم إلى التسجيل في كلياتها والتي تضم حالياً اختصاصات (الهندسة - العلوم - الرياضيات - الفيزياء - الكيمياء).

وجامعة "حرّان" (Harran Üniversitesi) هي إحدى الجامعات الحكومية التركية العامة، تضم أكثر من 800 عضو في هيئة التدريس، يقدمون خدماتهم في 70 قسماً مختلفاً، ويشمل هيكلها الأكاديمي عشر كليّات، وثلاثة معاهد تعليم عال، ومثلها تدريب مهني، إضافة لـ 15 مركزاً للبحوث والتطبيقات.

وتسعى الحكومة التركية لـ تقديم التسهيلات العملية للطلاب السوريين في المناطق الخارجة عن سيطرة "نظام الأسد"، وسط توقعات بأن يسهم افتتاح فروع لـ جامعاتها في مدينة الباب وغيرها مِن المناطق، بحل مشكلة كبيرة لـ كثير مِن الطلاب، ويشجّعهم على متابعة الدراسة هناك.

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021