icon
التغطية الحية

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 32 فلسطينيا بالضفة الغربية

2023.08.29 | 13:32 دمشق

آخر تحديث: 30.08.2023 | 10:08 دمشق

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 32 فلسطينيا بالضفة الغربية
إحدى حملات نادي الأسير الفلسطيني، بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية، للمطالبة بتحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية 24 تشرين الأول/أكتوبر 2022 (نادي الأسير/فيس بوك)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 32 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية فجر اليوم الثلاثاء.
  • "نادي الأسير الفلسطيني": إسرائيل اعتقلت نحو 5100 فلسطيني منذ بداية العام منهم 200 خلال الأسبوع الأخير.
  • يواصل الأسرى الفلسطينيون احتجاجاتهم وتنظيم الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم.

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 32 فلسطينيا ضمن حملة واسعة شملت مختلف محافظات الضفة الغربية، وفق بيان لجمعية "نادي الأسير الفلسطيني"

وقال النادي، في بيان نشره في حسابه على "فيسبوك"، إن قوات الاحتلال شنت، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 32 فلسطينياً على الأقل من الضفّة، بينهم أسرى سابقون.

وأوضح "نادي الأسير" (منظمة غير حكومية) أنّ عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل ونابلس ورام الله وبيت لحم وقلقيلية ونابلس وجنين.

وأشار البيان إلى أن عدد حالات الاعتقال (تشمل معتقلين أفرج عنهم) بلغت أكثر من خمسة آلاف حالة منذ بداية العام الجاري، منها 200 حالة خلال هذا الأسبوع.

وبحسب "نادي الأسير"، فإن حملات الاعتقال باتت شبه يومية يرافقها عمليات تنكيل وتخريب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال لا يستثني في حملات الاعتقال الأطفال والنساء وكبار السن والمرض.

وفي بيان سابق، حذر "نادي الأسير" من مستوى تفاقم معاناة الأسرى داخل السجون، بسبب الاكتظاظ الحاصل نتيجة لتصاعد عمليات الاعتقال.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري، وفقاً لآخر إحصائيات "نادي الأسير".

في 16 آب/أغسطس الجاري، بدأ نحو ألف أسير فلسطيني في جميع السجون الإسرائيلية إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم، وفقاً لمكتب "إعلام الأسرى" الفلسطيني.

وتشهد الضفة الغربية حالة تصعيد متزايدة من جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، واعتداءات المستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.

تجري الاعتقالات عادة بمداهمة منازل الفلسطينيين في ساعات الليل، ثم ينقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة في مستوطنات قبل نقلهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية أو السجون ويجري الإفراج عن عدد منهم.