icon
التغطية الحية

"الاتحاد العام لعلماء المسلمين" يهنّئ الشيخ أسامة الرفاعي لانتخابه مفتياً لسوريا

2021.11.22 | 11:57 دمشق

alrfay.jpg
علي القره داغي وأسامة الرفاعي (موقع الاتحاد العام لعلماء المسلمين)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وجّه "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" اليوم الإثنين رسالة تهنئة إلى الشيخ "أسامة الرفاعي"، عضو مجلس أمناء الاتحاد ورئيس المجلس الإسلامي السوري، بمناسبة انتخابه مفتياً لسوريا.

وجاء في الرسالة الموقعة من قبل الدكتور "علي القره داغي" الأمين العام للاتحاد، أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يهنئ الشيخ الرفاعي بمناسبة "انتخاب معظم علماء سوريا إياه مفتياً عاماً لسوريا"

 

 

وطالب الأمين العام في رسالته علماء الأمة الإسلامية، وبخاصة علماء سوريا، بـ "دعم الشيخ الرفاعي والوقوف معه، والسعى الدؤوب لتوحيد الموقف الصادر عن العلماء حول سوريا".

وعبّر القره داغي عن امتنان الاتحاد، رئاسة وأمانة ومجلس الأمناء، وتثمينه للخطوة الذي أقبل عليها المجلس الإسلامي السوري "لإعادة الأمور الى نصابها، وإبقاء هذا المنصب، وإرجاع الاختيار فيه إلى من هو أهل لها علماً وعملاً وإخلاصاً -هكذا نحسبه ولا نزكي على الله أحداً" وفق تعبيره.

وناشد العلماء لـ"القيام بمسؤوليتهم الملقاة على عاتقهم نحو الشعب السوري العظيم دعوياً وسياسياً، وإغاثياً"، وطالبهم باتباع "سياسة حكيمة في دعم الثورة السورية والسعي الدؤوب لتوحيد الموقف الصادر عن العلماء في الفتاوى والقضايا ذات الشأن السوري العام وأمام الدول والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية".