الاتحاد الأوروبي يمنع طائرات النظام من استخدام مطاراته

تاريخ النشر: 10.05.2020 | 14:27 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

قالت وزارة الخارجية والمغتربين التابعة للنظام إن دول الاتحاد الأوروبي منعت طائرات النظام المدنية من الهبوط في مطاراتها لإعادة السوريين العالقين، بعد توقف الرحلات الدولية بسبب جائحة كورونا.

وأضاف معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان، لـ وكالة أنباء النظام الرسمية سانا، السبت إنه على السوريين التوجه لإحدى الدول التي يمكن لــ طائرات النظام الهبوط فيها، مشيرًا إلى صعوبة تطبيق هذا الأمر في ظل إغلاق الحدود وتقييد الحركة، لمنع تفشي فيروس "كورونا المستجد"

ويأتي قرار الاتحاد الأوروبي تطبيقا للعقوبات التي فرضها على نظام الأسد عام 2011، ومنها حظر الرحلات الجوية القادمة من سوريا.

وتشمل العقوبات حظر تصدير النفط وقيودا على بعض الاستثمارات وتجميد أرصدة المصرف المركزي السوري في الاتحاد الأوروبي، وقيودا على تصدير المعدات التكنولوجية التي يمكن استعمالها في "القمع الداخلي"، ومراقبة أو التقاط الاتصالات عبر الإنترنت أو الاتصالات الهاتفية.

وفي الرابع من الشهر الجاري بدأت "السورية للطيران" بتسيير رحلات إلى عدة دول لإعادة من يرغب من السوريين إلى البلاد، عقب تفشي جائحة كورونا، رغم العقوبات الدولية المفروضة على نظام الأسد.

وسجل نظام الأسد 47 إصابة بفيروس كورونا المستجد وثلاث وفيات، في حين تشير تقارير صحفية إلى أن النظام يسجل معظم الإصابات على أنها التهاب ذات رئة.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
كورونا.. بايدن يعلن تقديم 500 مليون جرعة لقاح للدول النامية
للسنة الثانية على التوالي.. كورونا يعيق تنظيم توزيع جوائز نوبل
كورونا.. زيادة الإصابات تدفع مشافي اللاذقية لخطة الطوارئ