icon
التغطية الحية

الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات إضافية على "الحرس الثوري" الإيراني

2023.01.20 | 18:22 دمشق

الحرس الثوري الإيراني، وزراء من دول الاتحاد الاوروبي (الإنترنت)
الحرس الثوري الإيراني، وزراء من دول الاتحاد الأوروبي (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت وزارة الخارجية الألمانية، الوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات إضافية على الحرس الثوري الإيراني الأسبوع المقبل.

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، خلال مؤتمر صحفي في برلين، إن من المتوقع أن يوافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على فرض مزيد من العقوبات، التي تستهدف أعضاء بالحرس الثوري الإيراني، في اجتماعهم في بروكسل يوم الاثنين المقبل.

ورداً على سؤال عما إذا كانت العقوبات قد تعرقل الجهود الدبلوماسية الهادفة لمنع طهران من تطوير أسلحة نووية، قال المتحدث إن "سياستنا تركز حاليا على زيادة الضغط على النظام الإيراني".

أمس الخميس، صوّت أعضاء البرلمان الأوروبي، بالأغلبية لصالح تمرير قرار يدعو الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء به إلى إدراج "الحرس الثوري" الإيراني على قائمة الاتحاد للمنظمات الإرهابية.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قاد خلال العامين الماضيين مفاوضات غير مباشرة بين واشنطن وطهران للعودة إلى الاتفاق النووي المبرم في 2015، من دون الوصول إلى نتيجة.

ووصلت المفاوضات إلى حائط مسدود خلال الأشهر الأخيرة بسبب المطالب الإيرانية والاضطرابات الداخلية في إيران، التي أوقفت سلسلة طويلة من الجلسات وصلت في بعض المراحل إلى التوقيع الوشيك.