icon
التغطية الحية

الائتلاف يعلن عن تشكيلة "الحكومة المؤقتة" الجديدة

2019.08.31 | 23:08 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وافقت الهيئة العامة للائتلاف السوري المعارض اليوم السبت، على تشكيلة جديدة للحكومة المؤقتة برئاسة عبد الرحمن مصطفى.

وقال الائتلاف في بيان، إن اجتماعات الهيئة العامة في دورتها العادية رقم 47، تحت اسم "دورة شهداء إدلب وحماة"، منحت الثقة للحكومة الجديدة.

وضمت الحكومة كلاً من اللواء سليم إدريس وزيراً للدفاع، العقيد محيي الدين الهرموش وزيراً للداخلية، عبد الله عبد السلام محمد وزيراً للعدل، عبد الحكيم المصري وزيراً للمالية والاقتصاد، هدى العبسي وزيرة للتربية والتعليم، الدكتور مرام الشيخ مصطفى وزيراً للصحة، ومحمد سعيد سليمان وزيراً للإدارة المحلية والخدمات.

وأوضح عبد الرحمن مصطفى أن رؤية الحكومة المؤقتة تقوم على إقامة إدارة مدنية للمناطق المحررة، بما يحقق أهداف واستراتيجية الثورة السورية وتقدم نموذجاً عن سوريا المستقبل، إضافة إلى ربط أثر هذه الإدارة المدنية ومخرجاتها مع الجهد السياسي الذي يقوده الائتلاف الوطني.

وأشار البيان إلى أن أعضاء الهيئة العامة ركزوا في الاجتماع على بحث الأوضاع الميدانية وما حصل من جرائم الحرب على يد نظام الأسد وروسيا بسبب الحملة العسكرية الشرسة التي تعمدت قصف المناطق السكنية والمشافي في مناطق خفض التصعيد شمال سوريا.

وأكد أعضاء الهيئة العامة على أن التقاعس الدولي عن القيام بواجبه تجاه حماية المدنيين، هو الذي أوصل الأمور إلى ما هي عليه اليوم، معتبرين أن ذلك الأمر يضع عليهم مسؤولية مضاعفة للتحرك بشكل فوري وجاد لوقف كل العمليات العسكرية، وإدخال القوافل الإنسانية لجميع المحتاجين والنازحين والمهجرين.