"الإنقاذ" تمدد مهلة تسجيل المركبات في الشمال السوري

تاريخ النشر: 22.09.2020 | 16:09 دمشق

آخر تحديث: 25.09.2020 | 15:57 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت "حكومة الإنقاذ" في شمال غربي سوريا عن مهلة جديدة لمالكي السيارات لتسجيل مركباتهم لدى المديرية العامة للنقل بمدينة إدلب أو فروعها في مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام.

وبحسب بيان نشرته الحكومة يوم أمس الإثنين، فإنه في حال لم يتم تسجيل المركبة قبل نهاية العام الجاري فسيتم فرض مخالفة وحجز السيارة ابتداء من مطلع شهر كانون الثاني عام 2021. 

وأضاف البيان أنه يجب على مالكي السيارات تسجيلها "حفاظاً على ممتلكاتهم والمساعدة في رفع المستوى الأمني وتنظيم حركة السير".

وعند تسجيل المركبة يتم تحديد نوعها واسمها التجاري وتسجيل رقم السيارة على الإضبارة ومن ثم يستخرج دفتر خاص بالسيارة ليتم إعطاؤها بعد ذلك رقما تسلسلياً جديداً يثبت عليها بلوحة معدنية صادرة عن مديرية النقل في إدلب.

ويوجد في إدلب حوالي 170 ألف سيارة بين خاصة وعامة، وآليات هندسية معظمها دخلت من الدول الأوروبية، أما بالنسبة لأسعار السيارات في مناطق سيطرة المعارضة، فتتراوح بين 4 إلى 10 آلاف دولار نقلا عن مدير النقل السابق بمحافظة إدلب محروس الخطيب.

في السياق نفسه تشهد مناطق الشمال السوري العديد من حوادث سير شبه يومية، نتيجة حالة الطرق السيئة وانعدام إشارات المرور وضوابط السلامة من قبل السلطات المحلية بالإضافة إلى السرعة الزائدة.

والجدير بالذكر أن محافظة إدلب ومناطق الشمال السوري تشهد كثافة سكانية كبيرة ومعظم من يقود السيارات هناك غير حاصلين على رخص قيادة خاصة في إدلب لانعدام الجهات التي تنظم استخراج تلك الرخص. 

كلمات مفتاحية