icon
التغطية الحية

الإنذار الأخير.. "واتساب" سيتوقّف نهائياً على هذه الهواتف

2023.09.27 | 16:03 دمشق

آخر تحديث: 27.09.2023 | 16:03 دمشق

"الرمز السري لتأمين الدردشات".. ميزة جديدة من "واتساب"
واتساب يطلق إنذاراً أخيراً: التطبيق سيتوقف عن هذه الأجهزة
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

قالت شركة "ميتا" المالكة لتطبيق واتساب إنّها قرّرت إيقاف التطبيق على الهواتف الذكية التي تعمل وفق أنظمة التشغيل القديمة، والأقل من إصدار أندرويد 5.0 وما بعده، اعتباراً من الشهر المقبل.

ويدعم واتساب حالياً العمل على أي هاتف ذكي يعمل بالإصدار 4.1 وما بعده من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة "غوغل"، أو بالإصدار 12 وما بعده من نظام (آي أو إس) التابع لشركة آبل، أو الإصدار 2.5.0 وما بعده من نظام التشغيل (كايو أو إس) KaiOS، ومن ذلك هاتفا (جيوفون) JioPhone، و(جيوفون 2) JioPhone 2.

ما سبب القرار؟

في ملاحظة نُشرت حديثاً على صفحة الأسئلة الشائعة، ذكر تطبيق "واتساب" أنه اعتبارلً من 24 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، سيكون الحد الأدنى لدعم تطبيقها من نظام أندرويد هو الإصدار 5.0.

وبرّر القرار بأنه يأتي لمواكبة أحدث التطورات في مجال التقنية التي تجعله يتوقف بصورة روتينية عن دعم أقدم أنظمة التشغيل لتوجيه مواردها لدعم أحدث الأنظمة.

وإذا توقف واتساب عن دعم نظام التشغيل الخاص بالمستخدم، فسوف يُرسل إليه إخطاراً وتذكيراً عدة مرات لترقية أجهزته لمواصلة استخدام واتساب.

وقالت الشركة: "سنحدِّث أيضاً صفحة (الأسئلة الشائعة) هذه بانتظام للتأكّد من إدراج أحدث إصدار من أندرويد الذي ندعمه هنا"، وبناءً على ذلك، فإن واتساب سيستمر في دعم هواتف آيفون التي تعمل بالإصدار 12 من نظام التشغيل آي أو إس.

وبحسب عدة تقارير، فإن بعضاً من الهواتف الذكية التي ما تزال تعمل وفق الإصدار 4.1 من نظام أندرويد هي: (جالاكسي إس2) Galaxy S2، و(إل جي أوبتيموس جي برو) LG Optimus G Pro، و(موتورولا درويد ريزر) Motorola Droid Razr، و(سوني إكسبريا إس2) Sony Xperia S2.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية