icon
التغطية الحية

"الإمبراطورية الجديدة".. كتاب لـ عمر كوش في القضايا السياسية

2024.02.17 | 16:24 دمشق

عمر كوش
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

"الإمبراطورية الجديدة: تغاير المفاهيم واختلاف الحقوق" كتاب للكاتب والصحفي عمر كوش، صدر حديثاً عن دار "جدار" للثقافة والنشر في الإسكندرية بمصر، في طبعته الثانية بعد الأولى التي صدرت قبل أعوام سابقة في دمشق.

وضم الكتاب الذي جاء في 192 صفحة من القطع الوسط، ثلاثة أقسام؛ الأول حمل عنوان "الإمبراطورية الجديدة" واشتمل على خمسة فصول ناقشت مفهوم الإمبراطورية الجديدة من خلال النموذج الإمبراطوري ومستوياته، والإمبراطورية المضادة، ثم التحديات والإشكاليات، ليختم بفصل عن مجتمع المشهد. 

أما القسم الثاني من الكتاب فكان بعنوان "الحدث والنظام" واشتمل على فصلي: المعادل الواقعي، والعالم بين أصوليتين. وأخيراً القسم الثالث وجاء تحت عنوان: "تغاير المفاهيم"، وتندرج تحته ثلاثة فصول، ناقش فيها الكاتب، تفكيك المفاهيم، وتوظيفات الخطاب السياسي، وختم هذا القسم بفصل عن خطاب النهايات.

يشار إلى أن الطبعة الجديدة من الكتاب متوفرة بنسخة إلكترونية مجانية، حيث تنتهج دار "جدار" للثقافة والنشر، آلية نشر مزدوجة ومبتكرة في العالم العربي من خلال توزيع متزامن من إصداراتها المجانية مطابقة للنسخ الورقية المتاحة من خلال منصة "سكريبد" لنشر الكتب.

عمر كوش

 كاتب وصحفي تركي الجنسية، سوري الأصل، مقيم في إسطنبول. يكتب بشكل دوري مقالات ثقافية وسياسية في بعض الدوريات والمواقع الإلكترونية العربية. باحث مشارك في بعض مراكز البحوث العربية، والعديد من المؤتمرات والندوات الأكاديمية والعلمية.