icon
التغطية الحية

الإمارات تكشف موعد إصدار التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

2023.10.23 | 16:47 دمشق

آخر تحديث: 23.10.2023 | 16:52 دمشق

وزير الاقتصاد الإماراتي "عبدالله بن طوق المري" - وكالات
وزير الاقتصاد الإماراتي "عبد الله بن طوق المري" - وكالات
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف وزير الاقتصاد الإماراتي "عبد الله بن طوق المري"، اليوم الإثنين، عن موعد إصدار التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، ومناقشة إجراءات تطبيقها من قبل دول أعضاء مجلس التعاون الخليجي.

وقال المري في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، إن دول المجلس اعتمدت خلال اجتماعها السابع المنعقد مؤخرا في سلطنة عُمان، التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، مشيراً إلى أنه سيتم مناقشة إجراءات تطبيقها خلال الشهر المقبل من قبل وزراء داخلية دول المجلس، لاعتمادها ورفعها إلى اجتماع القادة في القمة الخليجية المقبلة.

وأوضح أنه بعد اعتماد هذه التأشيرة سيتم وضع الضوابط والتشريعات الخاصة بتطبيقها؛ مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ خلال عامي 2024 و2025، بحسب جهوزية الأنظمة الداخلية لدول التعاون وفقاً لما نقلته الوكالة.

ميزة التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

ونوه المري إلى أن التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، ستمنح حامليها إمكانية زيارة 6 دول خليجية، كما تمنح السياح البقاء لفترة أطول ما "يعزز التكامل الاقتصادي الخليجي".

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار "استراتيجية مجلس التعاون الخليجي 2030"، كما أنها ستعود بالنفع لقطاع السياحة والسفر والنتاج المحلي، حيث سيرتفع معدل الإنفاق السياحي وارتفاع معدل السياح الوافدين.

وكانت الإمارات قد أعلنت في أيلول الماضي، أنها تدرس خططاً لإنشاء نظام تأشيرات موحد لدول الخليج والذي يتيح السفر بحرية للأجانب إلى هذه الدول، دون الحاجة إلى تأشيرات للتنقل فيما بينها.