icon
التغطية الحية

الإمارات ترسل شحنات مساعدات طبية إلى مطار ومرفأ اللاذقية

2024.02.28 | 19:54 دمشق

آخر تحديث: 29.02.2024 | 11:06 دمشق

المساعدات الإماراتية
المساعدات الإماراتية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أرسلت الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، مساعدات طبية تحمل أدوية ومعدات طبية وحافلات لنقل الطواقم الطبية إلى مطار ومرفأ اللاذقية.

وقال حساب "رئاسة مجلس الوزراء" على فيس بوك إن طائرة مساعدات طبية مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحمل ستة أطنان ونصف الطن من الأدوية الطبية النوعية وصلت إلى مطار اللاذقية الدولي اليوم.

كما تسلمت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري أيضاً مساعدات طبية مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري.

والحمولة الثانية وصلت إلى مرفأ اللاذقية عبر سفينة تحوي نحو 196 طناً من الأدوية والمعدات الطبية و10 حافلات بسعة 36 راكباً لخدمة نقل الطواقم الطبية العاملة في المشافي.

مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في دمشق

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة افتتحت في 2023، بمقر سفارتها في العاصمة السورية دمشق، أول مكتب تنسيقي للمساعدات الخارجية الإماراتية ببعثاتها في الخارج.

ووقتئذ، قال مساعد وزير الخارجية الإماراتي لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، سلطان الشامسي إن الخطوة "تأتي في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لدعم الشعب السوري وتعزيز الجهود المبذولة لتوفير كل الدعم الإغاثي للمؤسسات الإنسانية الإماراتية"، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام".