icon
التغطية الحية

الإعلان عن موعد وفاة "أرطغرل"

2018.05.26 | 11:05 دمشق

الممثل التركي "انجين التان" في مسلسل "قيامة أرطغرل" (انترنت)
تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أعلن منتج ومؤلف مسلسل "قيامة أرطغرل"، أن مسلسله سيودع الشاشة بعد حلقتين، حيث ستكون الحلقة 121 هي الأخيرة وستعرض في السابع من شهر حزيران القادم.

وأشار المنتج "محمد بوزداغ" (35 عاماً)، إلى أنه سيكون هناك موسم خامس يحكي عن قيامة عثمان، وذلك بعد موت والده أرطغرل، ليكون بذلك الممثل "انجين التان" الذي يمثل دور القائد أرطغرل خارج الجزء الخامس.

وأشار "بوزداغ" إلى أن العمل القادم (قيامة عثمان)، هو أحد أكبر أحلامه، مؤكداً أنه سيكون أضخم وأكبر من "قيامة أرطغرل".

وكان "بوزداغ" قد صرّح في مقابلة مع موقع "ترك برس"، أن الغاية من البدء بحقبة أرطغرل قبل التطرق إلى حقبة عثمان، هي تسليط الضوء بشكل جيد على مرحلة تاريخية مهمة، وإدراك الحالة الثقافية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية والسياسية السائدة خلال تلك المرحلة.

وأضاف المنتج والمؤلف "لكي نفهم الدولة العثمانية جيداً، يجب أن نطلع على الدولة السلجوقية والإمبراطورية البيزنطية والدولة المغولية وحروب البقاء على قيد الحياة التي كانت تخوضها القبائل التركمانية في منطقة الأناضول وقتها، وبناء عليه مهما كان السلطان عثمان هو المؤسس الحقيقي للدولة العثمانية، إلا أن سليمان شاه وابنه أرطغرل غازي لعبا أدواراً مهمة في تهيئة الظروف للمرحلة اللاحقة التي أدت لقيام الدولة العثمانية".

ولاقى المسلسل التركي الذي بدأ إنتاجه عام 2014 إقبالاً عربياً واسعاً، جعله أحد أهم المسلسلات التاريخية والإسلامية متابعة، وتقع أحداث المسلسل في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض سيرة أرطغرل بن سليمان شاه والد عثمان الأول (مؤسس الدولة العثمانية)، وقائد قبيلة "كايي"، ويتضمن المسلسل وقائع تاريخية مضافاً إليها أحداث تخيلية درامية غير تاريخية

وخضع الممثلون لدورات تأهيلية وتدريبية في الفروسية وركوب الخيل والنبال ورماية السهام واستخدام السيف بشكل منتظم لمدة 3 أشهر تحت إشراف أشهر المدربين في تربية الخيل وفنون القتال من كازاخستان بمعهد "جنكيز خان".

تم شراء الخيول خصيصاً للمسلسل، وعددها 25 حصاناً، تم تدريبها بشكل خاص على الحركات، كما تم استقدام واستضافة أفراد من البدو من كازاخستان متخصصين في الرقصات الحربية الفلكلورية التركية، ولتدريب الخيول والممثلين على الحركات الخاصة في المعارك.

وتم تصنيع وتجهيز أكثر من 1000 لباس مختلف للمحاربين والرعاة والنساء والصليبيين والجنود والعرب في حلب والمغول والبيزنطيين وغيرهم.

يذكر أن "انجين التان" (39 عامًا)، الذي يمثل دور أرطغرل، درس المسرح، قبل أن يشارك في بطولة أعمال درامية وسينمائية ناجحة، وقدم لفترة برنامج "من سيربح المليون"، بالنسخة التركية.