icon
التغطية الحية

الإصابات اليومية بكورونا تبلغ مستوى غير مسبوق في ألمانيا

2022.01.13 | 05:28 دمشق

55442568_303.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سجلت ألمانيا أكثر من 80 ألف إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد للمرة الأولى، وذلك وفقاً للأرقام الصادرة يوم أمس الأربعاء عن معهد روبرت كوخ.

وأعلن المعهد تسجيل 80 ألفا و430 إصابة في غضون 24 ساعة، وهو أعلى عدد في يوم واحد منذ بدء الجائحة، بزيادة 21 ألفا و500 إصابة عن الرقم الذي سجلت قبل أسبوع.

كما زاد معدل الإصابة على مدى سبعة أيام في جميع أرجاء البلاد، على الرغم من أن البيانات لا تزال تعتبر غير كاملة بعد عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة مما أدى إلى إجراء اختبارات أقل والإبلاغ عن عدد أقل من الحالات.

وذكر معهد روبرت كوخ أن ألمانيا سجلت 384 وفاة يومية مقارنة بـ 346 وفاة قبل أسبوع، مما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 114 ألفاً و735 حالة.

وحصل أقل من 75 بالمئة من السكان على الجرعة الأولى على الأقل من اللقاحات المقاومة لكوفيد-19 وفقا لأحدث بيانات معهد روبرت كوخ.

وأعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن أمله في إجراء مناقشات عاجلة في البرلمان بشأن فرض إلزام عام بتلقي اللقاح المضاد لكورونا.

وقال المستشار الألماني إن التلقيح الإجباري "يجب أن يكون لكل البالغين"، مؤكداً أنه يتعين صياغة هذا الإلزام على نحو غير بيروقراطي قدر الإمكان، موضحاً في المقابل أنه لا يريد استباق النقاش في البرلمان.

وينتظر أن يناقش البرلمان الألماني، أواخر الشهر الجاري، موضوع إلزامية اللقاح ضد كوفيد-19، في نقاش أولي، قبل إعداد مشروع قانون، ويتوقع أن يجري التصويت عليه في البرلمان في شهر آذار.