"الإدارة الذاتية" تقطع الكهرباء عن ريف الرقة الشرقي.. ما السبب؟

تاريخ النشر: 09.10.2020 | 23:11 دمشق

إسطنبول ـ خاص

قطعت "لجنة الطاقة في - مجلس الرقة المدني" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" الكهرباء عن قرى ريف الرقة الشرقي بسبب رفض الأهالي دفع فواتير الكهرباء باعتبارها "غير شرعية ".

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الجمعة، إن "(قسد) قطعت الكهرباء عن كامل قرى (مطب البوراشد، وخس عجيل، وخس هبال، والكليب، وغيرها) بحجة رفض الأهالي دفع فواتير الكهرباء التي تبلغ نحو الـ 17 ألف ليرة سورية عن كل منزل"

وأشار المصدر إلى أن "التيار الكهربائي في قرى ريف الرقة الواقعة تحت سيطرة (قسد) ما زال مقطوعاً عن تلك المناطق لليوم الثالث على التوالي".

وأضاف أن "ساعات تشغيل الكهرباء في قرى وبلدات ريف الرقة لا تتجاوز ثماني ساعات يومياً، بالإضافة إلى قطعها لعدة أيام في بعض الأحيان".

اقرأ أيضاً: نقص الماء دفع معظم سكان إحدى قرى الرقة لهجرها

 اقرأ أيضاً: نقص الماء دفع معظم سكان إحدى قرى الرقة لهجرها

وأفاد المصدر أن "الأهالي يرون أن أسعار الكهرباء في المنطقة هي أضعاف الفواتير التي تصل للمشتركين في منطقة عين العرب وريفها، معتبرين ذلك إجحافاً بحقهم، حيث تبلغ قيمة فاتورة الكهرباء شهرياً بشكل وسطي ألفي ليرة سورية، في حين وصلت قيمة الفاتورة كحد أدنى  في ريف الرقة إلى ستة آلاف ليرة سورية".

وتعاني قرى ريف الرقة من سوء الواقع الخدمي وتهميش متعمد من قبل "قولت سوريا الديمقراطية - قسد"، حيث هناك عدة مناطق في ريف الرقة كقرية (رويان شرقي، ومشرفة رويان) لا تصل إليها الماء الأمر الذي دفع بعض العائلات إلى هجر مناطقهم.

 

 

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
كورونا.. الولايات المتحدة تسمح بجرعة ثالثة من لقاح فايزر للمسنين
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر