icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تفرض حظر تجوال كلياً بالحسكة وجزئياً في باقي المناطق

2022.01.24 | 09:22 دمشق

502739image1.jpg
القوات الخاصة (HAT) التابعة لـ"قسد" - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة الذاتية" مساء أمس الأحد فرض حظر تجوال كلي على مدينة الحسكة وريفها، بالإضافة إلى حظر جزئي على باقي مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا.

وقالت "هيئة الداخلية" التابعة لـ"الإدارة لاذاتية" في بيان إن الحظر يستمر 7 أيام ويبدأ اليوم الإثنين في 24 الشهر الجاري، وحتى 31 منه، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي".

وأضافت الهيئة أن حظراً جزئياً سيفرض على الإدارات والمدن الأخرى الواقعة تحت سيطرتها على أن يبدأ فيها الحظر الساعة السادسة مساءً وينتهي في السادسة صباحاً، و"يتم منع الحركة بين المدن طوال فترة الحظر".

وأوضحت الهيئة أن المؤسسات الخدمية التي يتطلب عملها الاستمرار بالعمل مستثناة من الحظر، مثل الأفران والمطاحن، والمراكز الصحية، ومحطات المحروقات والبلديات.

وكانت خلايا تنظيم "الدولة" قد نفّذت هجوماً واسعاً، ليلة الخميس الفائت، على سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة، إذ استهدفت أسوار السجن الذي يحوي الآلاف من عناصر "التنظيم"، بسيارتين ملغّمتين، وسط اشتباكات ما تزال مستمرة، منذ أربعة أيام.

وبحسب المصادر المحلية فإنّ الاشتباكات ما تزال مستمرة في حي غويران ومحيطه، وسط إغلاق "قسد" كل الطرق الواصلة إلى مدينة الحسكة، ومنعها المواطنين من الدخول والخروج من وإلى المدينة.