"الإدارة الذاتية" تعتقل ناشطا إعلاميا كرديا في القامشلي

تاريخ النشر: 24.01.2021 | 07:12 دمشق

إسطنبول - خاص

اعتقلت القوات الأمنية التابعة لـ"الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا، ناشطا إعلاميا كرديا في مدينة القامشلي واقتادته إلى جهة مجهولة، دون معرفة التهمة الموجهة له.

وأفاد مصدر مطلع، لموقع تلفزيون سوريا، أمس السبت، بأن قوات "الأسايش" التابعة لقوى الأمن الداخلي في القامشلي، اعتقلت الناشط الإعلامي فنر محمود تمي في مدينة القامشلي، من دون إعلان الأسباب واقتادته إلى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر أن الناشط الإعلامي فنر محمود تمي هو عضو "اللجنة المنطقية في حزب يكيتي - فرع سوريا"، و ينشط عبر حسابه في فيس بوك بنشر الأخبار المحلية التي تحمل نقدا لـ"الإدارة الذاتية" والجوانب السلبية فيها.

وقال مكتب الحريات العامة في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا: إنه "يتابع وبقلق، نبأ اختطاف الناشط الإعلامي فنر محمود تمي، اليوم، من قبل جهات تابعة للإدارة الذاتية التي يديرها عمليا حزب pyd وكادر قنديل"، في إشارة إلى قادة "حزب العمال الكردستاني" المناهض لأنقرة.

اقرأ أيضاً: مجموعة تابعة للإدارة الذاتية تهاجم مقر حزب (البارتي) في القامشلي

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب والاستياء بين الأوساط الكردية على خلفية اعتقال الناشط فنر، حيث طالب ناشطون أكراد بإطلاق سراحه على الفور.

ويتعرض الناشطون شمال شرقي سوريا، لمضايقات واعتقالات من قبل "الإدارة الذاتية" مع كل انتقاد يوجهونه لسياساته في المنطقة، كما تتعرض مكاتب الأحزاب المعارضة لسياستها في الحسكة لاعتداءات وعمليات تخريب وحرق بين الحين والآخر، كما يتم اعتقال كوادر هذه الأحزاب من قبل "الإدارة الذاتية".

وتعيش محافظة الحسكة بما فيها مدينة القامشلي، حالة من التوتر الأمني بين قوات نظام الأسد و"الأسايش" يتخللها أزمة حادة في مادة الخبز، حيث يتبادل الطرفان الاتهامات بالوقوف وراءها.

اقرأ أيضاً: خلال أسبوع.. رتلان عسكريان روسيان يصلان إلى مطار القامشلي

على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس