icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تطالب البلدات الحدودية بحفر خنادق وإنشاء تحصينات عسكرية

2022.07.30 | 13:36 دمشق

قسد
(هاور)
 الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

طالبت "الكومينات" (لجان الأحياء) التابعة لـ "للإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، سكان المدن والبلدات الحدودية مع تركيا الواقعة شمال شرقي الحسكة بالمشاركة في حفر الخنادق وتجهيز التحصينات العسكرية.

وأفاد مواطنون من مدينة عامودا لـ موقع تلفزيون سوريا بأن "رؤساء الكومينات عقدوا اجتماعات مع سكان المدينة بهدف الضغط عليهم للمشاركة في عمليات حفر الخنادق وتجهيز تحصينات عسكرية في المناطق الشمالية للمدينة".

وبدأت مواقع وصفحات إعلامية تابعة لـ "الإدارة الذاتية" بنشر صور قالت إنها لأهال يعدون التحصينات لمواجهة ما وصفوها بـ "الهجمات التركية".

وشددت الكومينات خلال اجتماعاتها على "ضرورة مشاركة جميع المواطنين إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية في الدفاع على المنطقة" ضمن ما يصفه مسؤولو الإدارة بـ "استراتيجية حرب الشعب الثورية"، محذرة الأهالي من مغبة عدم المشاركة بحسب المصادر.

وتشير مصادر تلفزيون سوريا إلى تلقي موظفي المؤسسات المدنية في الإدارة الذاتية توجيهات بالمشاركة في جميع الفعاليات والمظاهرات المنددة بـ "التهديدات التركية". كما تسعى الإدارة إلى استنفار طاقات المواطنين وإشراكهم في الإجراءات الأمنية بعد إعلانها عن حالة الطوارئ في مناطق شمال شرقي سوريا بسبب تلك "التهديدات".

قوائم بأسماء متطوعين وإعلان حالة الطوارئ

وبدأت "قوات حماية المجتمع" بمشاركة مدنيين بتجهيز خنادق ووضع سواتر ترابية في محيط المدن والبلدات والقرى الحدودية شمال شرقي الحسكة.

مصدر مطلع قال لـ موقع تلفزيون سوريا إن "قوات حماية المجتمع بدأت بتجهيز لوائح اسمية لمتطوعين بأعمار مختلفة شملت حتى من تجاوز الخمسين عاماً بهدف إخضاعهم لدورات عسكرية سريعة".

وأعلنت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، مطلع تموز الجاري، حالة الطوارئ في مناطق سيطرتها وذلك بسبب ما وصفتها بـ "التهديدات" التي تتعرض لها من قبل تركيا.

وقالت الرئيسة المشتركة للمجلس العام في شمال شرقي سوريا، سهام قريو، لإذاعة محلية في وقت سابق إن الإدارة الذاتية ستقوم بتجهيز ملاجئ، ومخيمات، ومستشفيات، وحفر أنفاق، وتخزين مواد غذائية، في جميع مناطق شمال شرقي سوريا.