icon
التغطية الحية

الإخوان المسلمون في سوريا يعلنون تأييدهم لعملية "نبع السلام"

2019.10.10 | 20:58 دمشق

20191010_2_38669555_48358956.jpg
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "الإخوان المسلمون" في سوريا تأييدهم لعملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي والجيش الوطني السوري في منطقة شرق الفرات في سوريا.

وقالت الجماعة في بيان لها اليوم "إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، إذ نؤيد وندعم هذه العملية، فإننا نؤكد بشكل واضح لا لبس فيه، أننا مع وحدة الأراضي السورية ووحدة المجتمع السوري".

وأضافت الجماعة "إن إخوتنا الأكراد هم مكون أساسي من مكونات الشعب السوري، وإنه لا يجوز التعرض لهم بجريرة الميليشيات الإرهابية الانفصالية التي هجَّرت أهالي منطقة الرقة واستعرضت جثث مقاتلي الجيش الحر في عفرين، هؤلاء من تستهدفهم عملية نبع السلام، أما إخوتنا الأكراد فهم شركاء الجميع تحت مظلة وطن واحد، ومن مصلحة الجميع قطع أيدي الإرهاب والانفصال".

واعتبرت الجماعة أن مصلحة الثورة السورية تقاطعت مع تركيا في محاربة ما سمَّته الإرهاب المتمثل بوحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني، واستعادة الأرض السورية والحفاظ على وحدتها.

وحضَّت الجماعة العشائر العربية والكردية في شمال سوريا على الانضمام إلى الجيش الوطني السوري، وذكَّروا الجيش الوطني السوري والجيش التركي بضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين والبنى التحتية، وأن أي انحياز من مقاتلي قسد للجيش الوطني فإنه سيكون في عهده وحمايته.

كما دعا بيان الجماعة المجتمع الإقليمي والدولي لتفهم حاجة الشعب السوري للعودة إلى أرضه واستعادة ما دمرته واستولت عليه ما سمَّتها المشاريع الإرهابية الانفصالية، وأن دعم الشعب السوري لنيل مطالبه وحريته سيسهم في استقرار سوريا والمنطقة كلها.