icon
التغطية الحية

"الأونروا" تحدد موعد تسليم المساعدات لفلسطينيي سوريا في لبنان

2022.02.18 | 09:57 دمشق

unrwa.jpg
وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ـ الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، الأسبوع المقبل، موعد صرف المساعدة النقدية الدورية للعائلات الفلسطينية المهجرة من سوريا عن شهري كانون الثاني وشباط 2022 بالإضافة إلى مساعدة نقدية إضافية لمرة واحدة بقيمة 75 دولاراً للشخص الواحد.

وأشارت الوكالة الأممية بحسب مجموعة العمل لفلسطينيي سوريا، إلى أنه سيتم التسليم عن طريق بنك "ليبان بوست"، وسيحصل كل شخص على مبلغ إجمالي 125 دولاراً هي 25 دولاراً عن كل شهر (أي 50 دولاراً عن شهرين) إضافة إلى مساعدة 75 دولاراً لمرة واحدة.

وأوضحت وكالة "الأونروا" أن المساعدة الإضافية تأتي نتيجة جهود الوكالة الأخيرة لحشد التمويل.

وبررت الأونروا في وقت سابق أن السبب وراء التأخر في تقديم المساعدات هو إجراءات إضافة مبلغ المساعدة الإضافية والتي تبلغ 75 دولاراً للشخص الواحد والتي ستضاف إلى المساعدة الشهرية.

مجموعة العمل أشارت إلى أن ناشطين أكدوا في وقت سابق أن موعد صرف المساعدة المالية سيكون بتاريخ 18 شباط الحالي، وذلك بعد اللقاء الذي عقدوه مع إدارة الأونروا في لبنان.

ويعاني اللاجئون السوريون والفلسطينيون من الأوضاع الإنسانية السيئة في المخيمات المنتشرة في منطقة البقاع، خصوصاً بعد العاصفة الثلجية الأخيرة التي أطلق عليها اسم (هبة)، حيث أكد تقرير لوكالة "أسوشيتد برس" أن العديد من الفلسطينيين والسوريين اضطروا إلى حرق الملابس القديمة والبلاستيك، وفي بعض الحالات روث الأغنام، بغية التدفئة مع انخفاض درجات الحرارة وتزايد الفقر.

وبحسب وكالة الأناضول، يوجد 12 مخيما للاجئين الفلسطينيين في لبنان، يعيش فيها ما يقرب من 200 ألف نسمة، تحت رعاية الأمم المتحدة في مناطق متفرقة من البلاد.