icon
التغطية الحية

"الأونروا" تحدد موعد تسليم المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين في سوريا

2022.02.04 | 09:11 دمشق

news_article_14871_16396_1423122983.jpg
توزيع مساعدات مالية على اللاجئيين الفلسطينيين في سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنها ستبدأ توزيع المساعدات الغذائية الطارئة للدورية الأولى على اللاجئين الفلسطينيين في سوريا للعام 2022 بدءاً من يوم الأحد المقبل، وفق ما نقلت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا".

وأضافت أنها ستوزع المبالغ المالية لتغطية شهرين على فئتين من المستفيدين وهم: العائلات والأشخاص الأكثر عوزاً وفقراً وفق معايير الاستهداف المسجلة لديها والتي يتم تحديث بياناتها بشكل دوري.

وأوضحت أن مبلغ المساعدة المالية للفئة الأولى (الأشخاص) سيكون 75 ألف ليرة سورية، وللفئة الثائية (العائلة) سيكون 55 ألف ليرة للشخص الواحد ضمن العائلة.

وبيّنت "الأونروا" أنه سيتم تقسيم المستفيدين من المساعدات المالية على قوائم أسبوعية موزعة على خمسة أسابيع إذ سيتم إرسال رسائل أسبوعية إلى العائلات مع تفاصيل مكان وتاريخ الاستلام.

وأشارت إلى أنه في حال كان مكان تسليم المساعدة المالية بنك "بيمو"، فإن الاستلام سيكون حصرياً في الفرع نفسه ولا يجوز استلامها من فرع آخر، وفي حال كان مكان التسليم في شركة "الهرم"، فمن الممكن استلام المساعدة المالية من أي فرع من الفروع المعتمدة التابعة للشركة ضمن المدينة.

وأردفت أنه أصبح بإمكان العائلات التي لم تستلم المساعدة النقدية عن الدورة الثالثة السابقة 2021، إبلاغ "الأونروا" عبر مكاتب الاستعلام عن المساعدات المالية ليتم إدراج أسمائهم ضمن توزيع المساعدات الحالية.

ولفتت إلى أنه سيتم استلام الطلبات الخاصة بالعائلات المتأخرة عن استلام مساعداتها النقدية اعتباراً من السادس من الشهر الجاري ولغاية الثالث من الشهر المقبل.

وأكدت "الأونروا" أن المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين في سوريا أصبحت جاهزة، وذلك "بتمويل من مختلف المانحين الذين نقدر دعمهم للاجئين الفلسطينيين".

وتقدم "الأونروا" خدماتها لـ 5.7 ملايين لاجئ فلسطيني في لبنان وسوريا والأردن وغزة والضفة الغربية والقدس، في حين تتعرض لضغوط شديدة للحفاظ على الخدمات وسط تناقص كبير في التمويل من المانحين وتصاعد الهجمات السياسية ضد المنظمة.