icon
التغطية الحية

الأهالي يشتكون من صوت وأدخنة مولدة كهرباء مشفى الهلال الأحمر بدمشق

2024.01.18 | 18:32 دمشق

الأهالي يشتكون من صوت وأدخنة مولدة كهرباء مشفى الهلال الأحمر بدمشق
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اشتكى الأهالي القاطنون في جادة الخطيب بشارع بغداد في العاصمة دمشق، وبالتحديد من يقطنون بجانب مشفى الهلال الأحمر، من الأصوات المزعجة الصادرة عن مولدة كهرباء المشفى، بالإضافة للدخان الأسود المتصاعد منها، وما يسببه من ضرر صحي وإزعاج للجيران.

وبحسب موقع أثر برس الموالي فإن الأهالي اشتكوا أيضاً بالإضافة للأصوات والدخان المزعج من كمية "الشحار" الأسود الذي يمنع الأهالي من فتح النوافذ.

ونقل الموقع عن إدارة المشفى قولها إنهم رفعوا كتابا لوزارة الصحة من أجل إيجاد طريقة لحل المشكلة في مدة وجيزة، من خلال تبديل المولدة بمولدة أخرى أخف صوتاً، ووضع عازل لها.

إدارة المشفى تنتظر أحد المتبرعين الذي وعد بمولدة جديدة

وأضافت الإدارة "المولدات الموجودة لدينا قديمة جداً وعند استبدالها سنتكلف بمبالغ باهظة، لذلك فنحن بانتظار أحد المتبرعين الذي وعد بالتبرع بمولدة لصالح المشفى، وخلال فصل الصيف كنا نلجأ إلى تغطية المولدة كي لا يخرج الدخان منها إلا أن ذلك عرضها لأعطال كثيرة نتيجة ذلك".

كما أكد مصدر في محافظة دمشق وصول شكاوى متعددة بخصوص المولدة الموجودة في المشفى، مبيناً أنه تمت معالجة الموضوع أكثر من مرة بدليل إصلاحها وإبراز الفواتير.

ووعد المصدر بإجراء كشف إضافي على وضع المولدة وفي حال كانت مزعجة للجوار سيطلب من الجهة استبدالها، وتابع قائلاً: "هي في النهاية مشفى تقدم خدمات للناس سنعطيها مهلة كي تقوم بإصلاح الوضع".