icon
التغطية الحية

الأناضول: القوات الأميركية تعزز وجودها شمال شرقي سوريا

2023.01.09 | 18:08 دمشق

تعزيزات عسكرية أميركية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصل إلى القواعد الأميركية العسكرية المنتشرة في محافظة الحسكة، خلال الأيام الثلاثة الماضية عدد من الإمدادات العسكرية الجديدة عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية قولها إن "أكثر من 100 مركبة اتجهت للقواعد العسكرية الأميركية في محافظة الحسكة السورية خلال الأيام الثلاثة الماضية فقط".

وأضافت أنّ المركبات جاءت من العراق في عدة قوافل، وهي مؤلفة من مركبات عسكرية وأخرى محملة بإمدادات عسكرية، حيث دخلت من العراق عبر معبر الوليد في 6 و8 من كانون الثاني الجاري.

ويأتي وصول هذه الإمدادات العسكرية إلى القواعد الأميركية، بالتزامن مع بدء تقارب سوري تركي، وبعد أيام من اجتماع ثلاثي عقد في موسكو ضم وزراء دفاع روسيا وتركيا والنظام السوري بالإضافة إلى رؤساء الاستخبارات، ناقشت الأطراف الثلاثة خلاله "الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين ومكافحة جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا".

وينتشر بضع مئات من قوات "التحالف الدولي" شمال شرقي سوريا، بينهم 900 جندي أميركي، في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور في عدة قواعد عسكرية، إضافة إلى قاعدة التنف جنوب شرقي سوريا.