الأمير هاري وزوجته ميغان يهجران مواقع التواصل الاجتماعي نهائياً

تاريخ النشر: 11.01.2021 | 18:09 دمشق

اسطنبول - وكالات

هجر الأمير هاري، السادس في ترتيب خلافة العرش البريطاني، وزوجته ميغان ماركل، شبكات التواصل الاجتماعي إلى غير رجعة، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي صنداي تايمز" الأحد.

وكان دوق ودوقة ساسكس أوقفا استخدام حسابهما على "إنستغرام" الذي يتابعهما عليه أكثر من عشرة ملايين مشترك، بعد وقف التزاماتهما رسمياً في العائلة الملكية مطلع نيسان 2020.

ونقل مصدر مقرب من الزوجين عزمهما على عدم استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للترويج لمؤسستهما الجديدة "آرتشويل"، ومن المستبعد أن يعودا إلى المنصات الاجتماعية على نطاق شخصي، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة الصادرة الأحد إلى أن "الزوجين ضاقا ذرعا بـ "الكراهية" التي واجهاها عبر الشبكات الاجتماعية"، كما أن ميغان تحدثت عن "تجربة تكاد تكون لا تُحتمل" من المتنمرين عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: ميغان ماركل تروي قصة فقدانها لطفلها الثاني من الأمير هاري

وقالت ميغان في المدونة الصوتية "تينايجر ثيرابي"، "قيل لي إني كنت أكثر شخص واجه حملات تنمّر عبر الإنترنت في 2019، بين النساء والرجال"، متحدثة عن "عزلة" وتبعات "مؤذية" للانتهاكات الإلكترونية التي تعرضت لها عندما كانت حاملاً بابنها آرتشي.

ويأتي قرار الثنائي في أوج الجدل بشأن انتشار خطابات الكراهية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فيما حجب "تويتر" السبت "بصورة دائمة" حساب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب بسبب "خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

اقرأ أيضاً: ماذا قالت "ميغان" عن مقتل جورج فلويد في أميركا؟ (فيديو)

وتستخدم الملكة إليزابيث الثانية ونجلها الأمير تشارلز وحفيدها وليام وزوجته كايت، إضافة إلى أفراد آخرين في العائلة الملكية البريطانية، بانتظام شبكات التواصل خصوصاً "إنستغرام" و"تويتر" و"فيسبوك" للترويج لأنشطتهم الرسمية والخيرية.

وأثار الزوجان صدمة كبيرة في العائلة الملكية عند إعلانهما الانسحاب من التزامات الحياة الملكية. حيث أنهيَا التزاماتهما مطلع نيسان 2020، نتيجة عدم رضا ميغان ماركل عن وضعها داخل العائلة، واستيائها من تدخل الإعلام في حياتها.

اقرأ أيضاً: زغاريد في حفل زفاف أمير بريطانيا! (فيديو)

اقرأ أيضاً: تعرّف على المواصفات المطلوبة لمدير السوشال ميديا للملكة إليزابيث

مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية
مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"