icon
التغطية الحية

الأمن التركي يوقف لاعباً إسرائيلياً لدى "أنطاليا سبور"

2024.01.15 | 07:37 دمشق

الأمن التركي يوقف لاعباً إسرائيلياً لدى "أنطاليا سبور"
اللاعب الإسرائيلي ساجيف جيهزقيل يرفع شعارا يدعم الحرب على غزة
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت فرق الأمن في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا اللاعب الإسرائيلي لدى فريق أنطاليا سبور "ساجيف جيهزقيل"، إثر حركة ذات طابع سياسي عقب تسجيله هدفا في مباراة فريقه ضد طرابزون سبور.

وبحسب الصور المتداولة فإن اللاعب الإسرائيلي رفع شعارا دعم من خلاله العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث كتب على ضمادة لف بها معصمه "100 يوم وتاريخ 7 من تشرين الأول" في إشارة إلى مرور 100 يوم على حرب غزة، وتاريخ بدء العدوان الإسرائيلي.

وقالت وكالة الأناضول إن فرق الأمن في ولاية أنطاليا أوقفت جيهزقيل، الأحد، بتهمة "تحريض الشعب على الكراهية والعداء"، في إطار تحقيق فتحته النيابة العامة.

في سياق متصل، أعلن وكيل رئيس نادي أنطاليا سبور والمتحدث الصحفي باسم النادي إوران ألكان، أن المحامين في النادي يعملون على إنهاء عقد جيهزقيل.

وأشار ألكان في تصريحات الأحد إلى أن اللاعب الإسرائيلي قام بهذه الخطوة من دون علم النادي، وأنه سيتم إنهاء عقده في أقرب وقت ممكن، بجانب استبعاده من الفريق.

أنطاليا سبور يسبتعد اللاعب الإسرائيلي "ساجيف جيهزقيل"

وفي وقت سابق، أعلن نادي أنطاليا سبور التركي لكرة القدم، استبعاد اللاعب الإسرائيلي "ساجيف جيهزقيل"، عن تشكيلة الفريق، إثر حركة ذي طابع سياسي قام بها عقب تسجيله هدفا في مباراة فريقه ضد طرابزون سبور.

وأوضح النادي، في بيان، الأحد، أن اللاعب الإسرائيلي "قام بتصرف يتعارض مع القيم الوطنية لبلدنا".

وأضاف "لن يسمح مجلس إدارتنا أبدًا بأي سلوك يخالف حساسيات بلدنا، حتى لو أدى ذلك إلى فقدان بطولة أو كأس".

وفي معرض تعليقه على قرار الاستبعاد، أعرب رئيس النادي سنان بوزتبه، عن استغرابه لتصرف اللاعب الإسرائيلي بشكل يتعارض مع القيم الوطنية لتركيا.

وأضاف بوزتبه، في بيان، "النادي حذف مشهد التصرف غير المقبول الذي قام به اللاعب من حسابات التواصل الاجتماعي العائدة لنا، لن نسمح لمثل هذه التصرفات ما دمت رئيسا لهذا النادي".

وشدد على أنه لن يتردد في اتخاذ قرارات مماثلة مستقبلا بحق أي لاعب يتصرف بطريقة مخالفة للقيم الوطنية.