الأمن التركي يعتقل 13 مشتبهاً بانتمائهم لهيئة تحرير الشام (صور)

تاريخ النشر: 13.01.2019 | 10:01 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

ألقت السلطات الأمنية التركية القبض على 13 شخصاً في ولاية أضنة، يُشتبه بانتمائهم لهيئة تحرير الشام المصنفة إرهابياً في تركيا.

وأوضحت وكالة الأناضول أن فرق مكافحة الإرهاب في مديرية ولاية أضنة شنت صباح اليوم السبت عملية أمنية بالتعاون مع الشرطة الخاصة للقبض على 16 شخصاً للاشتباه بانتمائهم لـ "تحرير الشام" في ولايات أضنة وإسطنبول وأنقرة.

 

 

وأسفرت العملية عن القبض على 13 مطلوباً في أضنة، بتهمة الدخول المتكرر إلى سوريا ومشاركتهم في القتال هناك مع هيئة تحرير الشام، بالإضافة إلى تجنيد مقاتلين للهيئة وتقديم الدعم المالي واللوجستي.

 

 

وبعد أن بسطت هيئة تحرير الشام سيطرتها على كامل منطقة إدلب، عقب هجومها وسيطرتها على مناطق سيطرة الجبهة الوطنية للتحرير، بدأت تحركات تركية واضحة تجاه تحرير الشام، حيث أجرى الجيش التركي يوم أمس السبت تدريبات عسكرية على الحدود التركية السورية المقابلة لمحافظة إدلب، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التركي جنوب المحافظة.

وتزامنت هذه التدريبات والطلعات الجوية التركية مع زيارة وزير الدفاع خلوصي أكار ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان القوات التركية على الحدود السورية في ولاية هاتاي، ولقائهما رئيس الأركان يشار غولر وقائد القوات البرية أوميت دوندار.

وفي 31 من آب من العام المنصرم، صُنّفت هيئة تحرير الشام على أنها منظمة إرهابية في تركيا، وجاء ذلك في مرسوم صادر عن الرئاسة التركية، ليتوصل الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في 17 من أيلول من العام الفائت لاتفاق سوتشي حول إدلب، الذي ينص على إنشاء منطقة منزوعة السلاح و"حل" التنظيمات المتطرفة والمصنفة إرهابياً.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟