الأمن التركي يعتقل عنصرا في تنظيم "الدولة" بالعاصمة أنقرة | صور

تاريخ النشر: 03.01.2021 | 10:02 دمشق

إسطنبول - وكالات

ضبطت فرق الأمن والاستخبارات التركية في العاصمة أنقرة، ليل الأحد، عنصراً من تنظيم "الدولة" كان في مناطق القتال بالعراق وتورط في أنشطة مثل إعداد السيارات الملغمة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن مصادرها أن فرق الأمن إثر حصولها على معلومات تفيد بوصول عنصر من "التنظيم" ملقب بـ "إبراهيم" ويحمل الجنسية العراقية إلى أنقرة، أطلقت فرق الأمن والاستخبارات عملية لإلقاء القبض عليه، وفي ضوء التحريات توصلت الفرق إلى اسمه الحقيقي وتمكنت من تحديد المنزل الذي يختبئ فيه.

وبأمر من النيابة، داهمت فرق الأمن المنزل وأوقفته وعثرت بحوزته على هاتف محمول وأربع شرائح هاتفية ودفتر ملاحظات مدون عليه معلومات تنظيمية.

كما توصلت فرق التحقيق الرقمي إلى مشاهد تظهر الملقب بـ "إبراهيم" يقوم بالرماية ببندقية كلاشينكوف في مناطق القتال، وصور العديد من أعضاء "التنظيم" الذين كان يتواصل معهم، وبعد إحالته إلى القصر العدلي في أنقرة، صدر قرار بحبسه على ذمة التحقيق.

وعلمت الأناضول من مصادر أمنية مطلعة، أنه سيتم التوسع في التحقيق لإلقاء القبض على مشتبهين جدد في ضوء الأدلة والمعلومات التي تم التوصل اليها.

اقرأ أيضاً.. الأمن التركي يوقف عراقيين بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة"

وسبق أن قالت وكالة "الأناضول" التركية، إن السلطات أوقفت، في 22 كانون الأول تسعة أشخاص يحملون الجنسية العراقية للاشتباه بانتمائهم لتنظيم "الدولة" الذي تضعه تركيا على قائمة الإرهاب لديها.

وكثفت السلطات التركية خلال الشهرين الأخيرين من حملاتها الأمنية ضد ما تقول إنهم عناصر يعملون لحساب تنظيم "الدولة" على أراضيها.

اقرأ أيضاً: تركيا تعتقل خلية جديدة لتنظيم "الدولة" في إسطنبول

وقبل أسابيع، اعتقلت الشرطة التركية 18مشتبهاً بانتمائهم لتنظيم "الدولة" في إسطنبول، مشيرة إلى أن الشرطة نفذت حملة مداهمات متزامنة من أجل هذه العملية.

وفي تشرين الثاني الفائت، ألقت الشرطة التركيّة، القبض على 17 شخصاً في عملية أمنية ضد تنظيم "الدولة" بمدينة إسطنبول، وحسب وكالة "الأناضول"، حينئذ، فإن الشرطة شنّت عدة حملات مداهمة على 11 منطقة في مدينة إسطنبول، مشيرةً إلى أن العملية جرت بإسناد مِن القوات الخاصة.

اقرأ أيضاً: استمرار واتساع.. تنظيم "الدولة" خلال عام على تغييب البغدادي

سبق ذلك بأيام، توقيف الشرطة التركية، 8 أشخاص في ولاية صقاريا القريبة مِن ولاية إسطنبول، وذكرت وكالة "الأناضول" أنّ الموقوفين يحملون الجنسية العراقية.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج